الحب هو الحافز الأفضل للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.. إليك 11 حيلة تساعدك

تم النشر: تم التحديث:
THE GYM
Closeup side view of mid 20's woman exercising on a leg press machine at a gym. Her coach is close by helping her to perform the exercise properly. | gilaxia via Getty Images

قد يكون من الصعب أن تستجمع طاقتك في نهاية اليوم للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، خاصةً أن الاسترخاء على الأريكة في هذا الوقت يبدو أكثر جاذبية بكثير.

لكنَّك لا تحتاج إلى التدرُّب لساعاتٍ في صالة الألعاب الرياضية؛ إذ اتَّضح أنَّ ممارسة الرياضة 30 دقيقة فقط يومياً لمدة خمسة أيام في الأسبوع، يمكن أن تكون مفيدة جداً لصحتنا.

وفي حين يبدو صعباً، فليس ضرورياً قضاء تلك الـدقائق الـ30 في التعرُّق بصالة الألعاب الرياضية، بل يمكنك التمشية أو القيام ببعض أعمال البستنة، وفقاً لتقرير على النسخة البريطانية لهاف بوست.

إذا كنت تستمر في تأجيل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وتَعِد دائماً أنَّك ستبدأ بممارسة الرياضة؟ جمع لك موقع برايت سايد الأميركي 11 طريقة لتُحفز نفسك وتجعل ممارسة الرياضة جزءاً من حياتك.


11- لا تفكر في البداية


لا تخف من الشعور بالحرج والخزي في بداية الأمر؛ فبعضنا لا يولدون بجسمٍ مثالي. والآخرون في صالة الألعاب الرياضية ينظرون إلى المرآة للتأكد من أنَّهم يمارسون التمارين بطريقةٍ صحيحة، لا لملاحظة الوافدين الجدد والسخرية منهم.


10- تعامل مع الأمر كأنَّه لعبة


حاول أن تتعامل مع الأمر كلعبة. استخدم تقويماً شهرياً وضع علامةً حمراء على كل يومٍ تذهب فيه للتدرب. ستكون مهمتك هي صنع سلسلة متواصلة من العلامات لأطول مدة ممكنة.


9- اشترِ ملابس رياضية أنيقة


يزعم بعض الباحثين أنَّ الملابس الرياضية حمراء اللون تزيد فرص النجاح في الاستمرار في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. هذا بالضبط هو ما تحتاجه.


8- اعثر على صالة ألعاب رياضية قريبة من منزلك


يساعدك ذلك على تجنب أعذارٍ مثل "الطقس السيئ" و"عدم توفر وسائل النقل" و"سأذهب غداً أو بعد غدٍ".


7- اخلق أجواءً حماسية


الاستماع إلى موسيقاك المفضلة يمكن أن يؤثر على مزاجك ويمنحك أحاسيسَ إيجابية. ويُمثِّل التدريب بمزاجٍ جيد 50% من نجاحك.


6- اشترِ بطاقة عضوية لمدة ثلاثة شهور


تساعدك هذه الحيلة البسيطة على استفزاز جشعك. إذا أنفقتَ أموالك، ستكون متحفزاً بشدة للاستمرار. لا تلجأ إلى العضوية السنوية في البداية، وابدأ بخطوة صغيرة لتصل إلى القمة يوماً ما.


5- اتبع خطة


نظِّم زياراتك إلى صالة الألعاب الرياضية في جدول، واكتب ماذا ستفعل، ومتى وكيف ستفعله؟ يساعدك هذا في تنظيم حصصك التدريبية المستقبلية، وتخليصك من أي ارتباكٍ عندما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية لأول مرة.


4- جهّز حقيبتك الرياضية مسبقاً


هذه الحيلة الرائعة تحرمك من أعذارٍ مثل "ليس لدي وقت كافٍ اليوم".


3- استعن بمدربٍ شخصي


الاستعانة بمدربٍ شخصي جيد طريقة سحرية ستمنعك من الاسترخاء في أثناء الحصة التدريبية. وبمساعدة مدرب محترف، يمكنك تحقيق نتائج جيدة للغاية.


2- كافئ نفسك في نهاية الشهر


كافئ نفسك بهديةٍ كبيرة أو صغيرة؛ فأنت تستحق ذلك حقاً.


1- وأخيراً.. فلتقع في الحب


يمكنك أن تقع في حب زوجتك أو زوجك مرة أخرى. ربما تكون هذه ولادة جديدة لعلاقتكما؛ فالحب هو الحافز الأفضل دون شك.