التلفزيون الأردني يقدم اعتذاراً رسمياً.. استفز مشاهدين بلقطة في مسلسل كرتوني للأطفال

تم النشر: تم التحديث:
1
1

قدَّم التلفزيون الرسمي الأردني اعتذاراً لمشاهديه، ليل السبت الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وذلك على خلفية مشهد عرضه التلفزيون في مسلسل كرتوني للأطفال، بحسب ما ذكرته صحيفة "الغد" الأردنية.

ونشرت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية على صفحتها الرسمية، في موقع فيسبوك اعتذاراً، قالت فيه إن "مدير التلفزيون الأردني إبراهيم البواريد قدم اعتذاره عن المشهد الذي ظهر في المسلسل الكرتوني، الذي لا يمثل سياسة ونهج التلفزيون الأردني المتزن".



وكان التلفزيون الأردني أظهر رجلاً في مسلسل للأطفال يشرب الخمر وهو حزين، ليبدي ارتياحاً بعد ذلك، وهو ما أثار حفيظة الأردنيين، الذين اعتبروا أن ذلك يضر بأطفالهم، ويعلمهم سلوكيات سلبية.

1

1

ووعد البواريد المشاهدين "ألا تتكرر مثل هذه الأخطاء"، مؤكداً العمل الفوري للتعرف على سبب ظهور مثل هذا المشهد ومعالجته على الفور.

وقال البواريد، في تصريح على صفحة التلفزيون بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "المشهد لا يمثل سياسة ونهج التلفزيون الأردني المتزن".

وتفاعل أردنيون على شبكات التواصل الاجتماعي مع الحادثة، وأشاد بعضهم باعتذار التلفزيون، وطالبوا "بمزيد من الرقابة على المحتوى"، بينما قال آخرون إن ما عرضه "التلفزيون لا يتطلب الاعتذار".