خاشقجي: صرفوا المليارات ضد الإخوان ونحروا الديمقراطية في مصر لكن..!

تم النشر: تم التحديث:
JAMAL KHASHOGGI
| MOHAMMED AL-SHAIKH via Getty Images

انتقد الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي إنفاق المليارات للقضاء على جماعة الإخوان المسلمين والديمقراطية في مصر.

وقال في تغريدة على حسابه على تويتر "صرفوا المليارات ضد الإخوان ونحروا الديمقراطية بمصر ليقضوا عليهم، ويحارب مركز الرياض ليل نهار لتشويههم، وفي كل فرصة انتخابية يفوزون، قبل قليل تيار مقرب منهم يفوز بانتخابات اتحاد طلبة الكويت".

ودعا الكاتب السعودي المقيم خارج المملكة والذي عادة ما يوجه انتقادات إلى السلطة منذ وصول محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد إلى التصالح مع الذات حتى نتمكن من النهوض.

وكانت السعودية قد اعتبرت في مارس/آذار 2014 جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وشنت حملة اعتقالات ضد علماء دين سعوديين قالت إنهم ينتمون إلى الإخوان المسلمين.

ويوجه بعض المراقبين اتهامات للسعودية بدعم الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيراً للدفاع وانقلب على الرئيس الأسبق المنتمي إلى الإخوان المسلمين محمد مرسي.

وأصدرت الرياض مع أبوظبي والمنامة والقاهرة في 14 يونيو/حزيران الجاري بياناً مشتركاً صنفت فيه العديد من قادة جماعة الإخوان المسلمين على أنهم إرهابيون.

وشنت هيئة كبار العلماء ووزارة الخارجية السعودية في يونيو/حزيران الماضي هجوماً حاداً على جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدين أن "الجماعة ليست من أهل المناهج الصحيحة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة".

وتفاعل متابعو خاشقجي مع تغريدته إذ قال له أحدهم "والله يا جيمي من ساعة ما كتبت الصبح إنك بتحضر المنافسة بين الطلبة الكويتيين في أمريكا وأنا كنت هاقولك دعوة الخالدين هي اللي هتكسب".

فجاء رد خاشقجي عليه على الفور قائلاً له "لك الله يا دعوة الخالدين".

وانتقد آخر حكومة الكويت ودعمها للإخوان المسلمين على حد قوله قائلاً:

وخلقت تغريدة خاشقجي حالة من الجدل بين متابعيه حول الإخوان المسلمين: