إليك كل ما تحتاجه لمعرفة الإيثريوم.. أكبر العملات المشفرة القادمة

تم النشر: تم التحديث:
ETHEREUM
BackyardProduction via Getty Images

سمع الجميع الآن عن الصعود الشاهق للعملة الرقمية - البيتكوين - التي حطّمت رقماً قياسياً، بأن كسرت حاجز 8200 دولار، في العشرين من نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

ومع كثير من التوقعات بالاستمرار في الزيادة، ولكن البيتكون أبعد من أن تكون العملة الرقمية الوحيدة، وقد يجادل البعض في أنها ليست أكثر العملات الواعدة.

"الإيثريوم" حالياً ثاني أكثر العملات الرقمية قيمة في السوق، بعد عامين فقط من إطلاقها، ومن المتوقع أن يزيد الحديث عنها العام 2018.

وتشبه الإيثريوم بحسب موقع ScienceAlert، إلى حد كبير البيتكوين، في أنها منصات مفتوحة المصدر، تقوم على أساس تكنولوجيا سلسلة الكتل (Blockchain)، وتلغي وجود وسيط في المعاملات المالية مثل بنك (AKA)، وهذا هو السبب في أن العملات الرقمية لديها قدرة على زعزعة الاستقرار.

بينما يقتصر عمل البيتكوين على استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل في المدفوعات فقط، فإن الإيثريوم يمكن استخدامها لإنشاء منصات حسابية لامركزية، وكذلك تعمل عملة الإيثيريوم - الإيثر- على العقود الذكية المتطورة التي تستخدم نظام (If:Then)، وهو ما يعني أنه لا يمكن تداولها إلا إذا تم استيفاء شروط معينة، لذلك ليس من المستغرب ارتفاع قيمة الإيثر خلال العامين الماضيين إلى أكثر من 360 دولاراً من وقت الإعلان عنها.

ولمساعدتك على معرفة العملات المشفرة مبكراً، وفهم كيفية عملها بالكامل، نقدم لك المجموعة الكاملة عن سلسلة الكتل في الإيثريوم على منصة (ScienceAlert Academy)، بقيمة 21 دولاراً لفترة محدودة، بدلاً من 29 دولاراً، وقيمة الدورة كاملة 610 دولارات، وتتضمن المجموعة أربع دورات، وأكثر من 21 ساعة من المحاضرات، وتغطي كل شيء عن أساسيات تكنولوجيا سلسلة الكتل لاستخدام الإيثريوم في المنتجات الخاصة بك.



ethereum


إليك ما يتضمنه الكورس


مطور سلسلة الكتل في الإيثريوم: إنشاء مشاريع باستخدام لغة (Solidity) (القيمة 195 دولاراً)

هذه واحدة من أكبر الدورات الموجودة على الإنترنت، والأكثر تعمقاً في تطوير الإيثريوم، ستأخذك الأربع والسبعون محاضرة إلى الإجراءات العملية للعمل مع الإيثريوم، بما في ذلك مخططات لمساعدتك في بناء المشاريع الخاصة بك خطوة بخطوة.

تكنولوجيا سلسلة الكتل: إنشاء مشاريع باستخدام لغة (Solidity) (القيمة 25 دولاراً)

سوف تغطي 18 محاضرة كل ما تحتاج معرفته لفهم ما تعنيه تكنولوجيا سلسلة الكتل، والنظام البيئي التي تؤسسه، ومع نهاية الدورة ستفهم من أين تأتي قيمة العملات المشفرة.

مطور الإيثريوم: إنشاء تطبيق لسلسلة الكتل اللامركزية (القيمة 195 دولاراً)

يساعدك على معرفة تكنولوجيا الإيثريوم مبكراً، والذهاب خطوة بخطوة نحو إنشاء تطبيق لسلة الكتل اللامركزية، باستخدام لغات البرمجة (Solidity 3) ،(Truffle 2) و(Angular).

مطور الإيثريوم الدورة الرئيسية: إنشاء مشاريع في العالم الحقيقي (القيمة 195 دولاراً)

تساعدك الدورة النهائية على تطبيق كل ما تعلمته في العالم الحقيقي، ستتعلم من خلال 142 محاضرة كيفية تطوير تطبيق واقعي قائم على الإيثريوم، باستخدام لغة (Solidity)، وأثناء عملك ستكون جاهزاً لإطلاق أول عملة خاصة بك (ICO) على الإيثريوم، وهذا ما ستجني منه المال.

اشتري الدورة الآن بسعر 21 دولاراً لفترة محدودة.

هذا منشور إعلاني لمنصة (ScienceAlert Academy) بالتشارك مع (StackCommerce)، وبالطبع نفحص كل الكورسات بعناية، لنتأكد من أنها مناسبة لقرائنا، ونتشارك في الربح من المبيعات.


هل ترسم العملات الرقمية مستقبلاً جديداً؟


مع الألفية الجديدة، اقترب العالم من احتمالية التحول إلى العملات الإلكترونية، ليكتب بذلك فصلاً جديداً في تاريخ المال. ظهرت أولى العملات المشفرة (Cryptocurrency) في عام 2009، والتي عُرفت باسم بِت كوين (Bitcoin)، في أعقاب الأزمة المالية التي أصابت الولايات المتحدة والعالم من ورائها بسبب تبنيه الدولار الأميركي كعملة للاحتياطي النقدي.

تتمثل أبرز الفوارق بين العملات الورقية والمشفرة في مركزية الخدمات المصرفية، فبينما تتحكم الحكومات في عملاتها المحلية عن طريق البنك المركزي الخاص بها والعمليات المصاحبة، تتميز العملات المشفرة بلا مركزية تامة، ويتحدد سعرها بناء على قواعد العرض والطلب، بعيداً عن سيطرة الحكومات.

كما صُممت العملات المشفرة بحيث يتناقص إنتاجها مع الوقت، عكس العملات النقدية المعروفة، والتي تملك المؤسسات المالية المختلفة سلطة إصدار المزيد منها، وما يترتب على ذلك من ارتفاع معدلات التضخم.