من يريد ليونيل ميسي عليه دفع هذا المبلغ الخيالي.. برشلونة يجدد عقد نجمه الأرجنتيني بثالث أكبر شرط جزائي في التاريخ

تم النشر: تم التحديث:
MESSI
Albert Gea / Reuters

أعلن نادي برشلونة الإسباني، السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، تجديد عقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى صيف عام 2021، ليقطع الطريق حول أي شائعات تتعلق برحيل لاعبه الأهم لأي ناد آخر.

المفاجأة لم تكن في قيمة العقد نفسه، لكن في قيمة الشرط الجزائي الذي يتعين على أي ناد دفعه كي يتمكن من الحصول على خدمات نجم كرة القدم الأرجنتيني ميسي.

وأشار النادي الكتالوني عبر موقعه الرسمي، أن ميسي وقع على العقد الجديد بشرط جزائي تبلغ قيمته 700 مليون يورو.

وكان العقد السابق لميسي يحتوي على شرط جزائي بقيمة 200 مليون يورو، وهو نفس الرقم الذي وُضع في عقد نجم نادي برشلونة السابق البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انتقل للعب في صفوف النادي الفرنسي باريس سان جيرمان صيف 2017، بعدما دفعت إدارة النادي مبلغ 200 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي.

ولا يتغلب على ميسي في هذا الأمر سوى نجم كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو، الذي وضع ناديه ريال مدريد شرطاً جزائياً بقيمة مليار يورو، إذا رغب أي ناد آخر في ضمّه، بالإضافة إلى نجم المنتخب الفرنسي الذي وضع ريال مدريد نفس الشرط الجزائي في عقده بقيمة مليار دولار.

وبدأ ليونيل ميسي اللعب مع الفريق الأول لبرشلونة منذ تم تصعيده من فريق الناشئين عام 2004، وتجديد العقد يعني أن ميسي مستمر مع فريقه بإجمالي 17 سنة، أسهم خلالها في تتويج النادي بـ30 لقباً محلياً وقارياً وعالمياً.

وأحرز ميسي مع برشلونة 523 هدفاً في 602 مباراة، وحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، إضافة إلى جائزة الحذاء الذهبي لهداف أوروبا 4 مرات، آخرها العام الجاري 2017.