تودين الانتقال إلى منزل آخر جديد؟ لا تقعي في هذه الأخطاء أثناء نقل أمتعتك

تم النشر: تم التحديث:
MOVING HOUSE
sturti via Getty Images

عملية الانتقال إلى منزل جديد ليست بالأمر السهل على الإطلاق، فهي تحتاج لمجهود بدني للتعامل مع فوضى المنزلين القديم والجديد يوم الانتقال، كما أنها تتطلب الكثير من النقود لنقل الأثاث وإجراء كل العمليات اللازمة.

للمساعدة في هذه المهمة الصعبة، سيكون عليكِ الابتعاد عن هذه الأخطاء يوم الانتقال.


الخطأ الأول: وضع الأشياء بطريقة عشوائية


عند التنقل يجب فصل الأشياء على حدة. فالزجاجيات من الأواني وأطقم الصيني والشاي في كرتونة مبطنة بورق الجرائد، والرفائع في كرتونة أخرى وهكذا.

بالنسبة لأواني الطهي والمطبخ، غلفي معظم الأواني في علب كرتونية واحفظيها وأخرجي شيئاً بسيطاً للاستعمال المحدود. ضعي أشياءك الخاصة من ملابس وأوراق وصور ونحوها في صندوق خاص بكِ حتى لا تكون مرئية للجميع.

عليك أيضاً عدم ملء الصناديق الكبيرة جداً إلى الحد الذي يجعل حملها غاية في الصعوبة الأمر الذي يزيد من احتمالية الخسائر والتعرض للكسر.


الخطأ الثاني: عدم وضع بطاقات تذكرك بما في الصندوق




moving home

بعد عملية الفصل، لا تنسي وضع بطاقات تعريف لاصقة على كل جانب من جوانب الصندوق حتى لا تنسي ما يحتويه كل صندوق وتضطري للبحث والتفتيش بين الصناديق عن احتياجاتك.

يمكنك تجهيز شنطة خاصة للأشياء المهمة والضرورية التي ستحتاجينها بمجرد وصولك لمنزلك الجديد. يجب أن تحتوي هذه الشنطة على طقم لكل فرد للاستعمال وزجاجات المياه وأكواب بلاستيكية وبعض الأواني ووجبات خفيفة لإطعام الأولاد ومناديل وغيرها.


الخطأ الثالث: الانتقال في وقت متأخر من اليوم


يحبذ البدء في عملية الانتقال في الصباح الباكر حتى يتوفر لديك متسع من الوقت لفعل ما تريدين، حتى إذا ارتكبت أخطاء معينة سيكون لديك وقت للتعامل معها دون الشعور بأي ضغط أو توتر.

ويفضل الانتقال في فصل الصيف أيضاً إذا كان لديك أطفال، حتى لا يتعرض أطفالكم للبرد إذا اضطررتم للمبيت دون فراش في الأيام الأولى من الانتقال.

أيضاً، فإن أغلب وقت الصيف يكون عطلة للأطفال من المدارس، وبالتالي لا تكون هناك مسؤوليات كبيرة وسط مشاق الانتقال.


الخطأ الرابع: الاستسلام للعرض الأول من قبل أول صاحب شاحنة تصادفينه


عليكِ الاختيار بين أفضل الأسعار المعروضة بالنسبة لكِ. كما يمكنكِ أن تطلبي المساعدة من أصدقائك أو أقاربك إذا كان لديهم علم بالأمر أو مروا بهذه التجربة من قبل.


الخطأ الخامس: عدم تقبل الأخطاء




moving house

حاولي تجنب الأخطاء قدر الإمكان، وفي الوقت نفسه لا تتعاملي بمثالية في هذا الأمر، فالجميع معرضون للخطأ، والخطأ يمكن تصحيحه والتعامل معه.

لا تضغطي على أعصابك!


الخطأ السادس: عدم استهلاك الطعام الموجود بالثلاجة


حاولي أن تستهلكي أنت وأسرتك كل الطعام الموجود بثلاجتك، لأنه عند الانتقال لمنزل آخر لا شك أنه سيتم وقف الثلاجة عن العمل مدة كافية يفسد خلالها هذا الطعام.

تأكدي من تفريغ الثلاجة ووضع المحتويات في حافظة طعام أو ثلاجة متنقلة.

عليكِ أيضاً ألا تصطحبي معك ملابس متسخة للمنزل الجديد.. اغسليها بالمنزل قبل الانتقال.


الخطأ السابع: إهمال التعامل مع الأجهزة الكهربائية


احرصي على تنظيف البوتوجاز وتجفيفه، وغسل الثلاجة بعد إيقافها ومسح الغسالة من الخارج وتنظيفها.

أحضري عامل الصيانة للسخان لتفريغ السخان قبلها بيوم على الأقل، مع أخذ ميعاد بتركيبه فور الانتقال للمنزل الجديد.


الخطأ الثامن: عدم طلب المساعدة


عليكِ طلب مساعدة أهلك أو أصدقائك المقربين في حالة وجودهم بالقرب منك، فوجود الأصدقاء معكِ في هذا الأمر سيسهل عليكِ كثيراً، ويضفي مرحاً أكبر.

كما أن عملية الانتقال لمنزل جديد ليست بهذه السهولة، تذكري أنكِ ستحتاجين على الأقل لشخصين يحملان ويرفعان الأثاث والأغراض.

ضعي صناديق الأغراض قرب الباب من أجل تسهيل مهمتهما وتسريع عملية الانتقال.