امتلك Ps4 أو Xbox one x.. هذه أفضل الشاشات التي تدعم تقنية 4K HDR لتجربة لعب أروع

تم النشر: تم التحديث:
PLAY XBOX
Ina Fassbender / Reuters

في أعقاب نزول أجهزة الجيل الثامن من منصات اللعب والتي تضم جهازي X box و NX و PS4 Proبدأ الحديث عن تغييرات واضحة من أجل دعم تجربة اللعب بجودة أكبر. هاتان المنصتان لا تختلفان كثيراً عن الجيل السابق؛ لكونهما تدعمان جميع الألعاب، لكن الفرق الأساسي يكمن في الإضافات الداخلية المتعلقة بتحسين تشغيل اللعبة بصورة أكثر جودة وواقعية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها توفر محتوى HDR أيضاً، وهو ما يعني بشكل أساسي قدرتك على رؤية نطاق أوسع بكثير من الألوان على الشاشة. لكن إذا قمت بشراء واحدة من هاتين المنصتين وعندك شاشة تقليدية من نوعية HD فقط، فلن تلاحظ أي فرق كبير في الصورة.

هذا هو سبب حاجتك إلى الاستثمار في شاشة جديدة تدعم تقنية 4K HDR قادرة على عرض جميع الصور المذهلة التي تتوقع أن تعززها المنصتان. نحاول هنا مساعدتك على اختيار الشاشة المناسبة لك من بين هذه الشاشات الأحدث في العالم.


LG C7 OLED 4K HDR TV


عندما يتعلق الأمر بشاشات OLED، فإنه من الصعب أن تجد منتجاً يتطابق مع مستوى النقاء والجودة الذي تقدمه شركة إل جي.

من خلال هذه الشاشة، عليك أن تتوقع أعمق مستويات اللون الأسود وأوسع زوايا المشاهدة في أثناء اللعب على جهاز X box أو PS4. الشاشة سترفع من كفاءة الصورة بشكل واضح حتى لو لم يتم تقديم اللعبة بتقنية 4K في الأصل.

متوافرة بمقاسات 55 و65 بوصة.
يبدأ سعر الشاشة من 1696 دولاراً.


Sony A1E OLED 4K HDR TV


الكثير من الناس كانوا في انتظار تلفزيون 4K OLED من شركة سوني، وأخيراً وصل هذا الجهاز.

هذا الجهاز مذهل بالفعل، وتماماً مثل أي شاشة OLED في السوق، يمكن أن نتوقع عمقاً أكبر لدرجة اللون الأسود. وبفضل دعم الرؤية Dolby Vision، فيضمن الجهاز تجربة مجموعة واسعة من الألوان.
علاوة على ذلك، ركزت سوني على الصوت في هذه المرة، حيث إن نظام الصوت يظهر من خلال اهتزاز الشاشة نفسها كما لو كان سحراً.

متوافرة بمقاسات 55 و65 و77 بوصة.
يبدأ سعر الشاشة من 3498 دولاراً.


Samsung Q8C Curved QLED 4K HDR TV


على مدى العامين الماضيين، نافست سامسونغ شاشات OLED الخاصة بشركة إل جي بشاشات QLED. ولكي نكون صادقين، فإن شاشات سامسونغ أقل في الجودة عندما يتعلق الأمر بتقديم مستويات أعمق للسواد، حيث إنها مجرد شاشات LED مع زوايا مشاهدة أوسع بفضل تقنية النقطة الكمومية.

ومع ذلك، فإن مستويات سطوع شاشات سامسونغ لا يمكن أن يقارن بمثيلاتها في إل جي.

متوافرة بمقاسات 55 و65 و75 بوصة.
يبدأ سعر الشاشة من 2198 دولاراً.


Sony Bravia X900E 4K HDR TV


ليس الجميع غنياً بما فيه الكفاية ليدفع آلاف الدولارات على شاشة 4K، أليس كذلك؟ هذا هو بالضبط السبب الذي جعلنا نضم هذه الشاشة إلى قائمتنا.

لا تقلل من هذا على الرغم من ذلك؛ لأنه من حيث مقارنة السعر بالأداء، فإن هذه الشاشة من الصعب أن تجد مثيلاً لها. عكس العديد من الشاشات الكبيرة الأخرى بهذا السعر القليل، فإن هذه الشاشة تتميز بجودة عالية في الصورة؛ بسبب تقنية direct LED local dimming.

متوافرة بمقاسات 49 و55 و65 و75 بوصة.
يبدأ سعر الشاشة من 998 دولاراً.


Panasonic EZ952 4K HDR TV


لدينا تلفزيون OLED من باناسونيك، الذي يمكنه بالفعل منافسة شاشات إل جي. باناسونيك هي العلامة التجارية التي تأخذ دقة اللون على محمل الجد في أجهزتها، وهذه الشاشة ليست استثناء في هذا الصدد؛ إذ تقدم درجات عميقة للون الأسود ومستويات تباين عالية.
تضيء الشاشة بشكل ملحوظ عند عرض محتوى HD.

متوافرة بمقاسات 55 و65 بوصة.
يبدأ سعر الشاشة من 3500 دولار.


LG SJ8500 4K HDR TV with Nano Cell Display


قد لا تقوم هذه الشاشة بعمل ممتاز مثل شاشات OLED، عندما يتعلق الأمر بجودة ودقة الصورة، لكن هذه الشاشة تركز على الأداء خلال تجربة اللعب.

تعلن شركة إل جي عن هذا المنتج كجهاز تلفزيون يميل بوضوح نحو الألعاب، ويمكن ملاحظة النتائج على الفور عند استخدامه. هذا التلفزيون يملك شاشة بتقنية عرض نانوية تقدم تجربة رائعة لمن يملكون منصات الألعاب الشهيرة.

هذا هو أفضل بكثير من كل تلفزيونات OLED الأخرى المتوافرة من إل جي حالياً.

متوافرة بمقاسات 55 و65 بوصة.
يبدأ سعر الشاشة من 896 دولاراً.


Samsung MU9000


إذا كنت لا تستطيع تحمل ثمن مجموعة QLED من سامسونغ، لكنك تريد شاشة بتقنية 4K HDR، فيمكنك التوجه نحو هذه الشاشة، التي يوفر جودة صورة كبيرة وقدرة على التعامل مع الحركة في الألعاب بصورة جيدة للغاية في أثناء اللعب.

بالتأكيد، لن تحصل على أعمق المستويات السوداء مثل شاشات إل جي أو سامسونغ الأخرى، لكنها لا تزال أفضل من معظم شاشات الكريستال السائل الأخرى من حيث وحدة الألوان.

متوافرة بمقاسات 55 و65 و75 بوصة.
يبدأ سعر الشاشة من 1198 دولاراً.