الشرطة البريطانية تعلن انتهاء "حادثة" لندن بعدما أخلت محطات للقطار ولم تعثر على أثر لإطلاق نار أو إصابات

تم النشر: تم التحديث:

أعلنت الشرطة البريطانية أنها لم تعثر على "أي أثر" لإطلاق نار أو أي إصابات بعد تلقيها بلاغاً أمنياً في منطقة أوكسفورد سيركوس التجارية وسط لندن الجمعة.

وقالت شرطة لندن التي هرعت إلى المنطقة التجارية بعد تلقيها معلومات عن "إطلاق نار" إنه "حتى الآن لم تعثر الشرطة على اثر أي مشتبه بهم أو أدلة لإطلاق نار أو مصابين". وتابعت لاحقاً: "تحركنا في شارع أكسفورد تراجع. إذا لجأتم إلى مبنى رجاء غادروه، واتبعوا توجيهات الشرطة في الموقع إذا احتجتم المساعدة".

وقبل ساعات قال شاهد من رويترز إن الشرطة أخلت محطة قطارات أنفاق أكسفورد سيركس بقلب منطقة التسوق الرئيسية في لندن مساء الجمعة، 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مشيراً إلى انتشار رجال أمن مسلحين بالمكان.

وأغلقت الشرطة البريطانية محطتي أنفاق بوند ستريت وتوتنهام كورترود وسط لندن، على خلفية العمل الإرهابي، وحثت شرطة العاصمة البريطانية لندن المواطنين في شارع أكسفورد الشهير للتسوق وسط المدينة على الاحتماء داخل المباني في الوقت الذي تتعامل فيه مع حادث في المنطقة اليوم الجمعة.

وأفادت وسائل إعلام بأن الشرطة البريطانية اعتقلت 9 أشخاص في محطة أنفاق المترو "أوكسفورد سيركس" وسط لندن، مشيرة إلى احتمالية الحديث عن عمل إرهابي.

وقالت شرطة لندن على حسابها الرسمى على تويتر: "إذا كنتم في شارع أكسفورد ادخلوا إلى مبنى. أفراد الشرطة في الموقع ويتعاملون" مع الحادث.

فيما أضافت سلطات النقل بالعاصمة أن محطة قطار أنفاق (أوكسفورد سيركس) مغلقة، فيما تتعامل الشرطة مع ما وصفته "بحادث يتعلق بعميل".

ووفقاً لشهود عيان، فقد أكدوا على مواقع التواصل الاجتماعي حصول حالة ذعر في المحطة وسماع صراخ عن وجود قنبلة.