الخارجية التركية تكشف الوعد الذي قطعه ترامب لأردوغان.. وصورة للمسؤولين الذين استمعوا لمحادثتهما الهاتفية

تم النشر: تم التحديث:
S
S

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه أجرى مباحثات هاتفية، اليوم الجمعة، مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، مشيراً أنها "كانت مثمرة".

جاء ذلك في تغريدة نشرها أردوغان على حسابه في "تويتر" بعيد الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من ترامب.

وغرد أردوغان قائلاً "أجرينا اليوم مكالمة هاتفية مثمرة مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية السيد دونالد ترامب".

وأرفق الرئيس التركي، تغريدته بصورة التقطت أثناء المكالمة الهاتفية، في أحد مكاتب الرئاسة التركية.

وحسب الصورة، فقد حضر المكالمة كل من وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ومدير مكتب أردوغان، حسن دوغان، ومستشار الرئاسة حمدي قليتش.


الخارجية توضح ما اتفق عليه


جاويش أوغلو قال حول اتصال ترامب بأردوغان وفق وكالة الأناضول إن "السيد ترامب أصدر تعليمات واضحة بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة لتنظيم "ب ي د" الإرهابي".

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر في الرئاسة التركية، إن أردوغان وترامب بحثا هاتفياً، العلاقات الثنائية بين البلدين وقمة سوتشي والتطورات على الساحة الإقليمية.

وأوضحت المصادر أن رئيسي البلدين تناولا التطورات على الساحة السورية.

ولفتت إلى أنه سيصدر بيان تفصيلي حول فحوى الاتصال الهاتفي بين الرئيسين خلال الساعات المقبلة.

ودعت قمة سوتشي الثلاثية الخاصة بسوريا، التي جمعت أول أمس الأربعاء، رؤساء تركيا، رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وإيران حسن روحاني، كلاً من ممثلي النظام السوري والمعارضة، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري.

وأشار البيان الختامي للقمة إلى أن رؤساء البلدان الثلاثة "وجهوا دعوة لممثلي الحكومة السورية (النظام) والمعارضة الملتزمة بوحدة البلاد للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري"، الذي لم يحدد له موعد بعد.