شباك تذاكر مزدحم في بداية 2018.. أمير كرارة في الاختبار الأول ومحمد رمضان يحارب على الفرصة الأخيرة

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMED RAMADAN ACTOR
social media

تشهد بلاتوهات التصوير بمصر حالياً حالة رواج شديدة، حيث يستعد عدد كبير من الفنانين لطرح أعمالهم السينمائية مع بداية العام المقبل (2018)، الذي سيشهد في بدايته منافسة قوية بين عدد كبير من الأفلام المفترض طرحها بهذا الموسم، الذي يتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي في مصر.

وسيمثل هذا الموسم تحدياً خاصاً لعدد من النجوم بسبب ظروف أعمالهم السابقة؛ فمنهم من يحمل بطولة عمل فني منفرد للمرة الأولى، ومنهم من يسعى لإثبات نفسه بعد حالات فشل، فما هي تلك الأفلام؟


"الديزل".. الفرصة الأخيرة لمحمد رمضان


يعتبر فيلم "الديزل"، الذي يقوم محمد رمضان بتصويره حالياً وسيتم عرضه مع بداية العام الجديد، هو أهم الأفلام التي سيتم عرضها في هذا الموسم؛ لأنه يعتبر الفرصة الأخيرة لمحمد رمضان.

الفنان الذي أطلق على نفسه لقب "رقم واحد"، ومن دون منافس، واجه الفشل عام 2017 في كل المنافسات الفنية التي دخلها، ولم يستطع إثبات أنه رقم 1 ولا مرة في 3 مناسبات مختلفة.

ففي بداية العام، طرح فيلمه الكوميدي "آخر ديك في مصر" في منافسة فيلم "مولانا" لعمر سعد، ولكنه جاء بالمركز الثاني خلف عمرو سعد، محققاً 8 ملايين جنيه، وتفوق عليه "مولانا" بـ13 مليون جنيه في المركز الأول.


وفي موسم عيد الفطر، طرح محمد رمضان فيلمه الثاني "جواب اعتقال" مع فيلمي "هروب اضطراري" لأحمد السقا و"تصبح على خير" لتامر حسني، لينتج عن ذلك اكتساح السقا موسم العيد، محققاً المركز الأول بـ55 مليون جنيه، وهي الإيرادات الأعلى في تاريخ السينما المصرية، وجاء بعده تامر حسني بـ27 مليون جنيه، في حين حل رمضان ثالثاً بـ16 مليون جنيه فقط، ليؤكد للمرة الثانية أنه ليس رقم 1.

وفي موسم عيد الأضحى، طرح رمضان فيلمه الثالث "الكنز"؛ بحثاً عن تعويض خسائره في المعركتين السابقتين ولإثبات جدارته باللقب الذي أطلقه على نفسه، ولكنه جاء ثانياً بعد أحمد عز، الذي طرح في الوقت نفسه فيلم "الخلية"، حيث اكتسح أحمد عز الموسم، محققاً ثاني أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية بـ52 مليون جنيه، في حين جاء رمضان بالمركز الثاني بـ18 مليون جنيه فقط.


ويقوم محمد رمضان حالياً بتصوير فيلمه الجديد "الديزل" مع الفنانة ياسمين صبري، التي حصلت على دور البطولة كبديلة لهيفاء وهبي، التي كانت مرشحة للدور واعتذرت عنه.

ويجسِّد رمضان في الفيلم دور بلطجي تائب، تُجبره ظروف الحياة على استخدام خفة حركته في القيام بعمل "الدوبلير"، للنجوم، وبعدما يتم إعدام صديقه، الذي يعمل سائقاً لدى فنانة شابة، إثر تلفيق تهمة له من عصابة يتزعمها فتحي عبد الوهاب وتامر هجرس، يقوم هو بالعمل لدى تلك الفنانة ليكون قريباً منها ويقوم بالحصول على حق صديقه.

ويشاركهما بطولة الفيلم سهر الصايغ، ومحمد ثروت، وفتحي عبد الوهاب، وهنا شيحة، وتامر هجرس، وبدرسة طلبة، وشيماء سيف، وسلوى عثمان، ووعارفة عبد الرسول، والفيلم من تأليف أمين جمال وإخراج كريم السبكي.


"حرب كرموز".. الظهور الأول لأمير كرارة


شهدت دراما رمضان الماضي مفاجأة كبيرة، ففي الظهور الثاني له كبطل منفرد في مسلسله "كلبش" استطاع أمير كرارة مزاحمة يوسف الشريف بمسلسله "كفر دلهاب" على الأعلى مشاهدةً خلال الشهر الكريم، وظل متفوقاً عليه حتى الأيام الأخيرة من رمضان، ومتفوقاً أيضاً على أسماء كبيرة في عالم الدراما، ليحقق كرارة نجاحاً كبيراً وغير متوقع، دفعه للتعاقد على تصوير جزء ثانٍ من مسلسله "كلبش" سيبدأ تصويره قريباً.

ولكن النجاح امتد إلى السينما أيضاً، وحقق مع أحمد السقا في موسم عيد الفطر أعلى إيرادات بتاريخ السينما المصرية من خلال مشاركته إياه في بطولة فيلم "هروب اضطراري" الذي حقق 55 مليون جنيه حتى وقت رفعه من السينمات، ليتعاقد كرارة بعدها على بطولة فيلم "حرب كرموز" كبطل أول لعمل سينمائي للمرة الأولى.

وبدأ أمير كرارة منذ أيام، تصوير فيلمه الجديد "حرب كرموز"، والذي تدور فكرته في فترة حكم الملك فاروق لمصر، حيث يجسد أمير كرارة دور ضابط يدعى "يوسف المصري"، وسيحاول إنقاذ غادة عبد الرازق من محاولة اغتصاب تتعرض لها بعدما قام بخطفها 3 عساكر إنكليز، فيقوم بقتل أحدهم، ويترتب على ذلك قيام معركة كبيرة سيُطلق عليها "حرب كرموز".

ويشارك في بطولة الفيلم محمود حميدة، ومصطفى خاطر، وعابد فهد، وبيومي فؤاد، وفتحي عبد الوهاب، وروجينا، ومحمود حجازي، وإيمان العاصي، ومحمد علي رزق، ومحمد عز، وسارة نخلة، ومايان السيد، من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

ويعتبر هذا الفيلم بمثابة تحدٍّ خاص للفنان أمير كرارة، حيث إنه البطولة الأولى له في عالم السينما، وهو الاختبار الحقيقي لشعبيته بالشارع، خاصة أنه سيكون في مواجهة مباشرة مع محمد رمضان، حيث إنهما أصحاب الشعبية الأعلى من بين الفنانين الذين سيطرحون أفلامهم في بداية العام الجديد.


"كارما".. عودة خالد يوسف


بعد غياب 6 سنوات عن السينما، يعود المخرج خالد يوسف مرة أخرى من خلال فيلم "كارما" الذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم، حيث كان آخر أعماله فيلم "كف القمر" عام 2011، قبل أن ينخرط في العمل السياسي ويبعد عن الإخراج 6 سنوات.

فيلم "كارما" من إنتاج شركة "الحبتور للاستثمار"، ويأتي ضمن سلسلة من الإنتاج سينتجها رجل الأعمال الإماراتي الشهير "خلف الحبتور" لدعم السينما المصرية على مدار السنوات الخمس القادمة، من خلال إنتاج عدة أفلام ضخمة، وسيقوم بإخراجها جميعاً المخرج خالد يوسف.

الفيلم يضم كوكبة كبيرة من النجوم؛ منهم عمرو سعد، وماجد المصري، ونيللي كريم، وغادة عبد الرازق، وإيهاب فهمي، ومجدي كامل، وخالد الصاوي، وحسن الرداد، ووفاء عامر، وسارة نخلة، وزينة، ودلال عبد العزيز، من تأليف محمد رفيع وإخراج خالد يوسف.

وتدور قصته في إطار اجتماعي حول عدد من الشخصيات المختلفة، سواء في الدين أو الحالة الاجتماعية أو المادية وحتى في الأعمال لتي يمتهنونها، ليبرز في النهاية كيف يعيش البشر المختلفين بعضهم مع بعض.


"سوق الجمعة".. سامح عبد العزيز يتجاوز أحزانه


كان الإعلان عن تعاقد المخرج سامح عبد العزيز على إخراج فيلم "سوق الجمعة" بمثابة الخبر الأهم في الأيام الأخيرة، بعدما تم اتهامه في قضية حيازة مخدرات، ولكن بعد حبسه على ذمة القضية بفترة أخلى قاضي المعارضات في محكمة جنح الهرم سبيله بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، على ذمة القضية حتى انتهاء التحقيقات.

وتدور قصة الفيلم حول منطقة سوق الجمعة الموجودة بالقاهرة، وهو مكان كبير يقام به سوق لبيع كل الأشياء التي يمكن توقعها، حيث تم إعداد ديكور خاص للفيلم ليتشابه تماماً مع سوق الجمعة الحقيقي، حيث تدور قصة الفيلم في إطار اجتماعي درامي، وتهتم بعرض حياة التجار في هذا السوق وكيف يقضون يومهم والمشاكل التي يعانونها، وكل ذلك في إطار قصة حب رئيسية بين عمرو عبد الجليل ونسرين أمين، حيث وصلت تكلفة ديكور السوق لنحو 10 ملايين جنيه.

الفيلم من بطولة عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، وصبري فواز، ومحمد لطفي، ومحمود حجازي، وريهام عبد الغفور، وأحمد فتحي، ودلال عبد العزيز، ومحمد عز، وسلوى محمد على، من تأليف أحمد عادل سلطان ومحمد الطحاوي، وإخراج سامح عبد العزيز.


"بيكيا".. محمد رجب في الصورة


يشهد هذا الموسم أيضاً وجود الفنان محمد رجب، الذي بدأ تصوير فيلمه الجديد "بيكيا" منذ أيام، حيث من المفترض طرحه هو الآخر في موسم بداية العام الجديد.

وتدور قصة الفيلم حول طبيب نفسي يقوم بدور محمد رجب، تقع به سيارته في إحدى الترع، وتقوم آيتن عامر بإنقاذه وتنقله إلى أحد المستشفيات، ويتنقل بعدها للعيش في الحارة التي تعيش بها آيتن عامر، مدّعياً أنه فقد الذكراة، ولكنه في حقيقة الأمر جاء إلى المكان للإيقاع بإحدى العصابات من خلال التعاون مع الضابط الذي يقوم بدوره محمد لطفي.

الفيلم من بطولة محمد رجب، وآيتن عامر، ومحمد لطفي، والمطرب دياب، وأحمد حلاوة، وهنا الزاهد، والمطربة الشعبية بوسي، من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي.


"عقدة الخواجة".. الرداد والمصري وميمي ينافسون أنفسهم


من ضمن الأفلام التي ستُعرض في الموسم نفسه، فيلم "عقدة الخواجة" الذي يقوم ببطولته ماجد المصري وحسن الرداد، وهما أيضاً اللذان يشاركان في بطولة "كارما"، الذي سبق أن أشرنا إلى أنه سيُعرض في الموسم نفسه، ومخرج الفيلم أيضاً هو بيتر ميمي نفس مخرج فيلم "حرب كرموز" الذي سيعرض في الموسم نفسه، حيث ينتقل المخرج ما بين الفيلمين للانتهاء منهم قبل الموعد المحدد لعمليات المونتاج، حيث سيكون لكل منهم فيلمان في الموسم نفسه.

الفيلم تدور قصته في إطار كوميدي أكشن، حيث لم يتم الكشف عن أي تفاصيل تخص قصة العمل، ولكن مؤلفَيه، الفنانان هشام ماجد وشيكو، معروف عنهما تأليفهما نوعية الأفلام الكوميدية فقط، ومن المؤكد طرحه في موسم إجازة منتصف العام.

والفيلم من بطولة حسن الرداد، وماجد المصري، وحسن حسني، ومحمد لطفي، وبيومي فؤاد، وشيرين رضا، وهنا الزاهد، ومحمد عز، وسامية الطرابلسي، من تأليف هشام ماجد وشيكو، وإخراج بيتر ميمي.


"اطلعولي بره".. كريم محمود عبد العزيز يتجاوز أحزانه


يأتي ضمن القائمة أيضاً، الفيلم الكوميدي "اطلعولي بره"، الذي يقوم ببطولته كريم محمود عبد العزيز وخالد الصاوي، حيث يعتبر هذا الفيلم هو العمل الأول له بعد وفاة والده الفنان الكبير محمود عبد العزيز منذ أكثر من عام، حيث لم يظهر في أي عمل فني من وقتها، وكان آخر أعماله قبل وفاة والده مسلسل "الكابوس" عام 2015.

وتدور قصة الفيلم حول خلاف بين كريم محمود عبد العزيز وعمه بيومي فؤاد، على أثر رفض الأخير زواج ابنته بالأول؛ ظناً منه أنه طامع في أموالها، ليقوم الشاب بوضع عمه في العديد من المواقف السيئة ليستعين به عمه ويتقرب منه، ولكنه يفشل في كل مرة، حيث يستسلم بيومي فؤاد في النهاية ويوافق على زواج ابن أخيه بابنته.

الفيلم من بطولة كريم محمود عبد العزيز، وبيومي فؤاد، وخالد الصاوي، وملك قورة، وأحمد فتحي، ومن تأليف هشام ماجد وإخراج وائل إحسان.