حيل تضمن لك خروج أمتعتك في مقدمة سير تسلُّم الحقائب بالمطار

تم النشر: تم التحديث:
LUGGAGE AIRPORT
encrier via Getty Images

لا شك أنَّ آخر ما تريدونه بعد رحلةٍ جويةٍ طويلةٍ شاقة هو الاضطرار إلى الوقوف وانتظار أمتعتكم على سير تسلم الحقائب.

بيد أنَّ أحد الموظفين المسؤولين عن الحقائب في مطارٍ إقليمي بالولايات المتحدة، يُدعى توماس لو شوتو، كشف عن طريقةٍ لضمان خروج أمتعتكم في مقدمة سير تسلم الحقائب دائماً، إذ يتعلق الأمر بموعد وصولكم إلى المطار.

وقال لو شوتو إنَّ إنهاء إجراءات التسجيل الخاصة بالرحلة الجوية مُبكراً يزيد احتمالية تحميل حقائبكم أولاً على متن الطائرة.

وهذا يعني أنَّه حين يبدأ الموظفون المسؤولون عن الحقائب في المطار الذي ستصلون إليه بتفريغ الطائرة، فإنَّ آخر ما يُخرِجونه من الحقائب هي التي وُضِعَت أولاً على متنها.، بحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية.

وقال لو شوتو لموقع كورا: "الخيار المثالي هو أن تكون ضمن آخر مجموعة من الركاب تُسجِّل حقائبها… إذ تُحمَّل الحقائب دائماً على عربات حمل الحقائب لوضعها على متن الطائرة بترتيبٍ وصولها، ولذلك إذا كنت آخر من يسجل حقائبه، فستكون حقائبك ضمن آخر الحقائب المُحمَّلة على العربات، ومن ثَمَّ ستصبح ضمن آخر الحقائب المُحمَّلة على متن الطائرة، وستخرج في مُقدِّمة الحقائب بالمطار الذي ستصلون إليه".

وأضاف: "ينطبق المنطق نفسه على جهة الوصول: فإذا خرجت حقائبك أولاً من الطائرة، من المُرجَّح جداً أن تصبح في مقدمة الحقائب المُحمَّلة على العربات، ومن ثمَّ ستصير في أوائل الحقائب الموضوعة على سير تسلم الحقائب".

إذ ذكرت مجلة Travel + Leisure الأميركية أنَّ بإمكانكم الطلب من موظفي التسجيل وضع مُلصق "قابل للكسر" على حقائبكم.

وذلك لأنَّ الحقائب المزوَّدة بهذه المُلصقات غالباً ما تكون ضمن أواخر الحقائب المُحمَّلة على الطائرة، وتتمتع بمزيدٍ من العناية.