أرخص وأصغر هاتف آيفون قادم في الطريق.. آبل ستطلق iPhone SE 2 في هذا الوقت

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE
Peter Nicholls / Reuters

تعمل شركة آبل على تطوير الجيل الثاني من هاتفها الذكي صغير الحجم iPhone SE، على أن يصل إلى المتاجر في وقت ما من النصف الأول من عام 2018، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن صحيفة The Economic Daily News الاقتصادية الصينية.

وكانت الشركة قد كشفت النقاب عن النسخة الأصلية من الهاتف في شهر مارس/آذار 2016؛ لذلك قد يكون من المنطقي أن يظهر الجيل الثاني من الجهاز في الوقت نفسه من العام المقبل.

وابتعد التقرير الجديد عن ذكر تاريخ إطلاق فعلي للهاتف، لكنه يشير إلى أن الهاتف يجب أن يتوافر بإصدارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية؛ هما 32 و128 غيغابايت، مع أسعار تبدأ من 450 دولاراً أميركياً.

ويعد iPhone SE بمثابة أرخص هاتف آيفون يمكن شراؤه من شركة آبل في الوقت الحالي، كما أنه يعتبر أصغر هاتف من حيث الحجم في تشكيلة هواتف الشركة، وهو الهاتف الوحيد المحافظ على عامل الشكل والتصميم لهاتف iPhone 5S.

وقد يكون من غير المستغرب حصول الجيل الجديد من الهاتف على معالج A11 Bionic الجديد، الموجود ضمن سلسلة نماذج هواتف آيفون 8 وهاتف iPhone X؛ وذلك نظراً إلى حصول iPhone SE على المواصفات الاعتيادية نفسها لهاتف آبل الرائد وقت طرحه في الأسواق.

ولكن قد يكون معالج A11 مبالَغاً فيه بالنسبة للجهاز الصغيرة، ويفضل أن يحتوي على وحدة المعالجة المركزية A10 Fusion الموجودة في هاتف آيفون 7.

ويعتبر جهاز iPhone SE الحالي ذو شاشة العرض 4 إنشات بمثابة هاتف iPhone 6s ولكن بحجم مضغوط، ورغم أنه ما يزال يعتبر بمثابة هاتف ذكي يمكن الاعتماد عليه تماماً، فإنه يبلغ من العمر عامين تقريباً.

وذلك تبعاً لعدم قيام شركة آبل بكشف النقاب عن النسخة الجديدة من الهاتف هذا العام، وكانت الشائعات تشير إلى حصول iPhone SE 2 على معالج A10 و2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32/128 غيغابايت من مساحة التخزين.

ويدّعي التقرير أن عملية تجميع هاتف iPhone SE 2 سوف تكون حصرية لشركة Wistron التايوانية، وهي الشركة التي تقوم حالياً ببعض عمليات تصنيع هاتف iPhone SE ضمن مصانعها في مدينة بنغالور الهندية لصالح شركة آبل.

ومن المقرر أن تبدأ عملية الإنتاج التجريبية أواخر عام 2017، على أن تبدأ مرحلة الإنتاج الضخم في الربع الأول من العام المقبل.