افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بحضور ليز هيرلي.. شاهد إطلالات رائعة على السجادة الحمراء والظهور الأول لغادة عادل وزوجها بعد خبر طلاقهما

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

اتسمت مراسم وصول الفنانين على السجادة الحمراء تمهيداً لافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ39 بالهدوء وحسن التنظيم، وحضور عدد كبير من مشاهير صناعة الفن السابع، إلى العاصمة المصرية للمشاركة فيه، وعلى رأسهم ضيفة شرف المهرجان الممثلة البريطانية إليزابيث هيرلي التي تزور مصر للمرة الأولى تلبيةً لدعوة وجهتها لها إدارة المهرجان.



المهرجان أهدى دورته الحالية للممثلة والمطربة المصرية شادية التي ترقد على فراش المرض في مستشفى بالعاصمة، ويحمل هذا العام شعار "سحر السينما على أرض الحضارة".

ويبدو أن للشعار دوراً كبيراً في بلورة الصورة الكبيرة الطاغية على المهرجان وهي الكلاسيكية، إذ طغى اللون الأسود والفساتين المكشوفة الصدر على إطلالات الفنانات بشكل عام، كما عرض في المهرجان مجموعة من صور مشاهير السينما المصرية في حقبة أفلام الأبيض والأسود، وعرضت أيضاً سيارة قديمة كلاسيكية كان يمتلكها الممثل المصري الراحل أحمد رمزي.



وأثنى الحاضرون على اختيار مكان إقامة الحفل، والذي يقام للمرة الأولى في باحة قاعة المنارة الواقعة في منطقة التجمع الخامس الراقية شرق القاهرة، الذي جنب الحضور زحام القاهرة المعروف، كما اتسمت القاعة نفسها بالفخامة.



وحضر من الفنانين المصريين الممثلة يسرا الرئيسة الفخرية لهذه الدورة، وإلهام شاهين ولبلبة ونجلاء بدر وأحمد عز وأحمد حلمي وشريف صبري وغيرهم، ومن تونس حضرت الممثلتان هند صبري ودرة ومن سوريا حضرت الممثلتان كندة علوش وسلاف فواخرجي.

الحدث اللافت كان حضور الممثلة المصرية غادة عادل برفقة زوجها مجدي الهواري سوية بعد انتشار خبر طلاقهما لعد زواج استمر 20 عاماً، وظهرا معاً دون الحديث مع أي وسيلة إعلامية.



pic



وافتتحت المغنية السورية أصالة بأغنية "الفن" للمطرب محمد عبد الوهاب، أولى فقرات حفل المهرجان الذي قدمه الممثل المصري آسر ياسين.

Close
إطلالات مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2017
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية