وصول أول سفير سعودي إلى لبنان منذ أكثر من 3 سنوات

تم النشر: تم التحديث:
S
الصورة للسفير مع الحريري في السعودية | s

وصل السفير السعودي الجديد لدى لبنان، وليد اليعقوب، الإثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

ومنذ أغسطس/آب 2014، لم تعين السعودية سفيراً لها بلبنان خلفاً للسفير عليّ عواض عسيري، وكلفت القائم بالأعمال، وليد البخاري، القيام بمهامه لحين تعيين سفير جديد.

وكان في استقبال السفير الجديد، بالمطار، مدير المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية بالتكليف عساف ضوميط، والقائم بالأعمال السعودي وليد البخاري وطاقم السفارة.

كما كان في استقباله، سفراء عدة دول عربية لدى لبنان، بينهم سفير الكويت عبد العال القناعي، والإمارات حمد سعيد الشامسي، ومصر نزيه النجاري، والعراق علي العامري، وسلطنة عمان بدر بن محمد المنذري.

ومن المقرر أن يقدم السفير السعودي الجديد أوراق اعتماده إلى الرئيس اللبناني، ميشال عون، خلال الأيام المقبلة.

يُذكر أن العلاقات السعودية-اللبنانية تمر بصعوبات جمة، وسط تصعيد متبادل بين الرياض وزعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله.

كما جاء إعلان سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية من الرياض 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ليزيد من وتيرة التصعيد بين الجانبين.

واتهم الرئيس اللبناني، ميشال عون، الرياض بشكل علني باحتجاز الحريري، وهو ما نفته الرياض والحريري، الذي غادر الرياض، الجمعة الماضي، إلى باريس، بعد أن أمضى 12 يوماً بالسعودية.