مصر تفتتح أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط.. والسيسي يطمئن مواطنيه على مياه النيل

تم النشر: تم التحديث:
SISI
f

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني، عدداً من المشروعات التنموية في محافظة كفر الشيخ، المطلة على البحر المتوسط، بقيمة 4 مليارات جنيه (ما يعادل 227 مليون دولار).

ومن أبرز المشروعات، المرحلة الأولى من مشروع مزرعة لتربية الأسماك على ساحل البحر المتوسط، تمتد على مساحة 4 آلاف فدان، وتعد المزرعة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد عبدالفتاح السيسي في كلمة له بهذه المناسبة أنه لا أحد يستطيع المساس بحصة مصر المائية في نهر النيل.

وأضاف أنه "تم الحديث مع الجانبين الإثيوبي والسوداني بشأن عدة عناصر على رأسها عدم المساس بحصة مصر المائية". وقال: "المياه المصرية موضوع ما فيهوش كلام.. محدش يقدر يمس مياه مصر"، وتابع: "المياه تساوي حياة أو موت للشعب، والمياه خلقها الله".

إلى جانب ذلك، افتتح الرئيس المصري مدينة صناعية خاصة بالمشروع السمكي تمتد على مساحة 55 فداناً.

وخلال الافتتاح قدم الرئيس السيسي، الشكر لكل القائمين على المشروع، وقال: "بوجه كلامي لكل المصريين اللي أنتو شايفينه واللي هانتكلم فيه خلال الفترة القادمة خطوة على طريق، ده مش كل الطريق ولا ده هو المستهدف ولا ده الأمل".

وأضاف: "المشوار اللي قدامنا طويل ومتأخرين فيه كتير، لأسباب كتير، ومحتاجين نتحرك بوعي وهمة وإخلاص وأمانة أكتر من كده بكتير".

يُشار إلى أن محافظة كفر الشيخ توفر نحو 40% من احتياجات مصر من الأسماك، وبافتتاح المرحلة الأولى سيزيد إنتاجها لـ70% من احتياجات مصر من الأسماك.