السعودية تمنع الفِرق الغنائية والآلات الموسيقية داخل المطاعم

تم النشر: تم التحديث:
PRINCE KHALID AL FAISAL
Saudi Minister of Foreign Affairs Prince Saud bin Faisal bin Abdulaziz al-Saud waits to greet the US Secretary of State at King Khalid International Airport on January 5, 2014 in the Saudi capital Riyadh. US Secretary of State John Kerry rejected Israeli and Palestinian claims the US was biased as he made a whistlestop tour of allies Jordan and Saudi Arabia to woo support for his peace plan. AFP PHOTO/POOL/BRENDAN SMIALOWSKI (Photo credit should read BRENDAN SMIALOWSKI/AFP/Getty Images) | social

وجَّه أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بعدم السماح للمطاعم بإحضار فِرق غنائية واستخدام آلات موسيقية ما لم ترِد توجيهات بذلك.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، قال أمير مكة في برقية وجَّهها لمحافظ جدة، وذلك عقب ملاحظة عدد من المطاعم في جدة، تقوم بإحضار فِرق غنائية بالعود والأورج والآلات الموسيقية المختلفة، ويروَّج لها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول الصحيفة السعودية إنه تم رصد 4 أربعة مطاعم في جدة انتهجت ذلك الأسلوب دون الحصول على تصاريح؛ ما دعا مُلّاك بقية المطاعم إلى طلب تصاريح أسوة بتلك المطاعم.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت مؤخراً حفلات غنائية في مطاعم بجدة، وأعرب العديد من المغردين عن استيائهم، مرحبين بتصريحات أمير مكة