"منتقبة السيقان العارية" في الدار البيضاء تعود على نغمات "طلع البدر علينا" والمخرج: اختيار الأغنية مقصود

تم النشر: تم التحديث:
LASRI
sm

عادت الفتاة المغربية التي ترتدي النقاب وتعرّي سيقانها للظهور من جديد، بعد مرور أكثر من شهر على ظهورها المرة الأولى في مهرجان "البولفار" الموسيقي، الذي أقيم بمدينة الدار البيضاء، ما بين 15 و24 سبتمبر/أيلول 2017.

وأفصح المخرج المغربي هشام العسري عن مشروعه الجديد، عبر فيديو من 6 دقائق نشره على يوتيوب بعنوان "Lazywall's The perfume". وأعلن المخرج أنه الجزء الأول من ثلاثية موسيقية سيطلق عليها اسم "Women Power".





الفيديو يبدأ بمشهد يركز على وجه المنتقبة التي يخفي الثوب الأسود كل وجهها ما عدا عيونها الكحيلة، والتي تنظر بها بنظرة فيها تحدي لكل من يضايقها بنظراته. وفي بداية الفيديو تمشي المنتقبة على نغمات الأغنية الدينية "طلع البدر علينا" المرتبطة بوصول رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة.

وقال العسري، في تصريح للنسخة المغربية لهاف بوست، إن اختيار هذه الأغنية كان مقصوداً، لأنها مرتبطة لدى الناس بالإسلام.

في الجزء الثاني من الفيديو اختار المخرج وضع أغنية "The perfume" للمجموعة الشبابية لموسيقى الميتال المغربية "Lazywall". وقال مخرج فيلم "هم الكلاب"، إن مشروعه الجديد على يوتيوب عن المرأة، بعد الأحداث المتكررة وقضية اغتصاب فتاة في الحافلة بالدار البيضاء.

وفي حين نشرت مجموعة من الصفحات على فيسبوك الصورة، مرجحة أن تكون الشابة أرادت لفت الانتباه، في المهرجان الذي تعوّد جمهوره على ارتداء ملابس والظهور بتسريحات خارجة عن المألوف، صرّح المخرج المغربي، هشام العسري، أن الأمر يتعلق بمشروعه.

وعبّر المخرج عن غضبه ممن أخذوا أمر الصورة بسطحية، واعتبروا أنها ترويج لصورة سلبية عن الإسلام.