المسلسلات التركية تجتاح البرازيل.. والبرازيليات يعشقن هذا الممثل التركي ويتبرعن بالدم من أجله

تم النشر: تم التحديث:
TURKISH FILM
Turkish extreme sports athlete Cengiz Kocak performs a base jump off Galata Tower in Istanbul on November 9, 2017, as part of the events organised by European Outdoor Film Tour (EOFT) in Istanbul.Cengiz Kocak on November 9 base jumped from Istanbul's historical Galata Tower -- the first of its kind in 385 years. Kocak made a safe parachute landing fall from a 36-metre height, becoming the second man after Hezarfen Ahmet Celebi, a legendary Ottoman aviator who jumped down from Galata Tower for hi | OZAN KOSE via Getty Images

يبدو أن شهرة المسلسلات التركية قد تجاوزت حدود الشرق الأوسط حتى وصلت البرازيل، حيث قامت مجموعة من النساء البرازيليات بتأسيس جمعية نسائية، أطلقن عليها اسم الفنان التركي يانجن أكيوريك، الشهير عربياً بـ"الضابط عمر"؛ للتعبير عن حبهن له.

ووفقاً لموقع Gecce الفني التركي، فقد قرر عدد من معجبات الفنان أكيوريك في مدينة ساو باولو البرازيلية، تحديد يوم في الأسبوع للتجمع في أحد المقاهي؛ لتبادل آخر أخبار الفنان وأعماله، والتبرع بالدم تحت حملة توعوية تحمل اسمه، في بادرة هي الأولى من نوعها، التي يحظى بها فنان تركي خارج بلاده.

وبحسب الموقع فإن عدد أعضاء الجمعية شهد ازياداً ملحوظاً منذ اليوم الأول للإعلان عن تأسيسها، حيث تزامن ذلك مع استمرار عرض مسلسلات أكيوريك عبر عدد من القنوات البرازيلية. ويحظى النجم التركي بشعبية كبيرة داخل بلاده وخارجها، بعد النجاح الكبير الذي حققته مسلسلاته خلال السنوات الأخيرة، والتي كان أبرزها مسلسل "العشق الأسود"، بمشاركة مواطنته الفنانة الشهيرة توبا بيوكستون.

وتأتي فعالية معجبات أكيوريك البرازيليات بعد احتفال الأخير بعيد ميلاده خلال الشهر الماضي، الذي شهد دخول اسمه قائمة أكثر الكلمات تداولاً في عدد من دول العالم عبر موقع تويتر، حيث نظم معجبوه حملات لتهنئته بلغات مختلفة.

وتشهد المسلسلات التركية نسبة إقبال عريضة في العديد من دول العالم، دفعت شركات إنتاج عديدة للتقدم بشراء حقوق بثِّ المسلسلات التركية ودبلجتها للغات مختلفة، من بينها العربية. ويحظى قطاع صناعة الدراما باهتمام السلطات التركية، التي أكدت سعيها لتطويره وزيادة سرعة انتشاره حول العالم.