بعد أنباء عن قطع بث حوار الحريري.. السبهان يهاجم حزب الله ومغرّدون يردّون بهذه الصور من الضاحية الجنوبية

تم النشر: تم التحديث:
HARIRI
Lebanese watch an interview with Lebanon's resigned prime minister Saad Hariri at a coffee shop in Beirut on November 12, 2017.Saad Hariri pledged he would return to Lebanon from Saudi Arabia 'very soon,' in his first television interview since his shock resignation as prime minister eight days ago. / AFP PHOTO / ANWAR AMRO (Photo credit should read ANWAR AMRO/AFP/Getty Images) | ANWAR AMRO via Getty Images

أثارت من جديد تغريدة لوزير الدولة السعودي ثامر السبهان سخط الكثير من اللبنانيين على الشبكات الاجتماعية، بعدما هاجم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، حزب الله ومن يؤيده خلال بثّ مقابلة لرئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري من الرياض.

المقابلة التي أجرتها الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان مع الحريري، بثّها تلفزيون المستقبل ونقلتها عنه فقط قناة mtv اللبنانية، فيما امتنعت باقي القنوات المحلية عن عرضها استجابة لطلب الرئيس اللبناني ميشال عون، الذي اعتبر أن إجراء المقابلة من الرياض يعني أن الحريري غير حرّ في الكلام.

وتوالت أنباء غير مؤكدة ذكرتها يعقوبيان خلال المقابلة عن أنه تم قطع بث اللقاء في مناطق الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، وهي معقل حزب الله.

وسارع السبهان إلى التغريد على تويتر حول هذا الموضوع مهاجماً: "أثبتوا كذبهم وضعف حججهم الواهية، وقطعوا الإرسال حتى لا ينكشف ضلالهم أمام العالم واللبنانيين".

وتابع: "الحريري يتحدث وهم يلطمون كعادتهم".

في المقابل، ردّ مغرّدون على تويتر وفيسبوك بنفي أنباء قطع حزب الله مقابلة الحريري، مهاجمين السبهان بصور وعبارات تؤكد متابعتهم اللقاء من شاشات التلفزة بالضاحية الجنوبية.