مجتهد: بن سلمان يساوم رجال أعمال على ملياراتهم.. وترتيب لنزع الحصانة عن قضاة "شرفاء"

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMMED BIN SALMAN
Hamad I Mohammed / Reuters

قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يساوم بعضَ رجال الأعمال، الذين لا يُعرف عنهم الفساد، بمحاسبتهم بتهم مختلفة إن لم يسلِّموا ملياراتهم.

وقال المغرد السعودي، الذي يتابعه نحو 2 مليون مغرد، وصدق في العديد من تسريباته السابقة، إن الاعتقالات التي نفَّذها ولي العهد السعودي قبل يومين وطالت 11 أميراً والعشرات من الوزراء ضمَّت رجالَ أعمالٍ لا يُعرف عنهم فساد، وقد تمت مساومتهم بإسناد تهم مختلَقَة لهم، إن لم يُسلِّموا ما لديهم من مليارات لولي العهد.

وفي تغريدة أخرى، أشار المغرد السعودي إلى أن ولي العهد السعودي يرتِّب لنزع الحصانة عن عدد كبير من القضاة، لاتّهامهم بالفساد، مؤكداً أن القائمة سوف تضم قضاةً يتمتعون بالنزاهة.

المغرد السعودي أشار أيضاً إلى أنه ربما يتم نزع الحصانة عن قضاة رفضوا توثيق استيلاء بن سلمان على أراضي الدولة وأملاكها.

واعتقلت السلطات أمراء ووزراء حاليين وسابقين، وكذلك الملياردير الوليد بن طلال، في نهاية الأسبوع، بطلب من اللجنة العليا لمكافحة الفساد، التي تشكَّلت حديثاً برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال النائب العام الشيخ سعود المعجب، في بيانٍ، إنه "تم استجواب كل المشتبه بهم بشكل مفصل، وتم كذلك جمع عدد كبير من الأدلة".

واكد أن المشتبه بهم "يملكون الحقوق ذاتها والمعاملة ذاتها كأي مواطن سعودي"، مضيفاً أن "منصب المشتبه فيه أو موقعه لن يؤثر على تطبيق العدالة".