بالفيديو.. المغني الذي تحطَّمت ساقه عند تمزيقه للإنجيل يُشهر رشّاشاً في وجه جمهوره.. والشرطة تتواطؤ معه!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

أشهر مغني روك أميركي ذائع الصيت، سلاحَ رشاشٍ أوتوماتيكي في وجه جمهوره وهو على المسرح.

الحركة التي قام بها المغني الأميركي غريب الأطوار مارلين مانسون، وُصفت بأنها "حركة خالية من الذوق"، حسب وصف الصحافة، رغم أن السلاح كان مزيفاً.





تصرُّف المطرب أصاب جمهوره باستياء وغضب كبيرين، ولكن ما زاد الغضب أنه فعل ذلك في حفل غنائي، أقيم بعد وقت قليل من حادثة قتل جماعي في كنيسة في ولاية تكساس، وفِي ذات ليلة وقوع الحادث الذي راح ضحيته 26 شخصاً، قبل أن يسقط القاتل صريعاً.


مجزرة أخرى


ما فعله مانسون لم يُغضب الجمهور فقط لسوء توقيته وحسب، فقد سبق أن تعرَّضت مدينة سان برنادينو، التي أحيا فيها مانسون الحفل، الأحد الـ5 من نوفمبر/تشرين الثاني 2017، تعرَّضت لحادثة إطلاق نار جماعي عام 2015، راح ضحيتها 14 شخصاً كانوا يحضرون حفلاً غنائياً، قام بها رجل مسلم وزوجته، عُرف فيما بعد أنهما متطرفان.

مانسون أصدر بياناً نشرت مجلة Varietyحاول فيه تبرير ما فعله، قائلاً إنه "عرض مسرحي من أجل تسجيل موقف".

وقال في البيان:

في فترة زمنية باتت فيها حوادث القتل الجماعي حوادث شبه يومية، كان ما فعلته عرضاً مسرحياً من أجل تسجيل موقف، لتوضيح كم هو سهل الحصول على الأسلحة شبه الأتوماتيكية، وكيف أصبحت رؤيتها أمراً طبيعياً.

وأضاف: دائماً ما عكس فنِّي الثقافةَ الشعبيةَ، وهذه طريقتي لجعل الناس يفكرون بما يحدث حولهم من أهوال في العالم.

ولم أقصد في أدائي أن أُقلل من احترام أي أحد، أو أن أُظهر عدم حساسية تجاه مشاعر الآخرين. لقد استخدمت الميكروفون "على شكل سلاح" بموافقة الشرطة، التي كانت متواجدة في المسرح.. تعاطفي مع كل من عانى من تصرفات غير مسؤولة، من سوء استخدام المسدسات الحقيقية".

في المقابل، قلَّلت الصحفية كيللي سكاي، الكاتبة في San Bernardino Sun من قيمة ما فعله مانسون، مؤكدة أن الصحافة بالغت في وصف ردِّ فعل الجمهور، الذي لم يكن في الواقع "بهذه الحدة"، حسب وصفها.

فكتبت: "إذا أخذنا بعين الاعتبار أن ما فعله مانسون على المسرح وقع في نفس يوم حادثة تكساس، فقد كان من الممكن أن يتعرض للأذى، ولكنه يبقى مانسون الفنان الذي دائماً ما تسبَّب بصدمات للجمهور".

وأضافت: "نعم اعتقد الكثيرون من الجمهور أن فعلته "مستهجنة"، لكنها لم تكن شديدة الإزعاج للبعض الآخر، خاصة في ظل تواجد عدد من قوات شرطة سان بيرنادينو على جانبي المسرح لتأمينه".


كرسي متحرك والكتاب المقدس


ويعتبر هذا الظهور لمانسون وهو يؤدي أغنية بينما يجلس على كرسي متحرك ومعه ممرض "ممثل"، هو الظهور الأول له بعد أن كُسرت رجله أثناء إحيائه حفلاً غنائياً، في سبتمبر/أيلول 2017، كان يستعرض فيه أمام الجمهور تمزيقه لصفحات من الكتاب المقدس، وحين جاءت فقرة تمزيق الصفحات سقط مانسون أرضاً وفوقه جزء من الديكور.