بالصور: "الجني" ويل سميث يصل العقبة لمواجهة "علاء الدين"

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

نقلت تقارير صحفية في الأردن، خبر وصول الممثل الأميركي العالمي ويل سميث إلى مدينة العقبة المطلة على البحر الأحمر، لبدء تصوير دوره في فيلم "علاء الدين" الذي تنتجه شركة ديزني، ضمن خطة شركة الإنتاج الشهيرة لتحويل كافة أفلامها الكرتونية المبنية على أساطير إلى أفلام يجسدها المشاهير حول العالم.

وجاء في خبر نشرته صحيفة "الرأي" الأردنية أن تصوير الفيلم المأخوذ عن أسطورة عربية سيكون بين العقبة ومنطقة وادي رم، التي سبق وأن صور فيها الممثل الأميركي مات ديمون فيلمه The Martian.

وقال مفوض السياحة والاقتصاد في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي أن الممثل العالمي وفريق العمل سيمضون مدة تزيد عن الشهرين في مواقع التصوير.

ونشرت صفحة مطعم روميرو الإيطالي في المدينة صورة تجمع سميث بعدد من أفراد طاقم العمل.



وسيشارك سميث في البطولة الممثل الكندي من أصول مصرية مينا مسعود في دور علاء الدين، والممثلة نعومي سكوت في شخصية الأميرة ياسمين، والممثل الهولندي من أصول تونسية مروان كنزاري في دور جعفر.

الفيلم يحكي قصة الرواية العربية الشهيرة، عن شاب من العامة يدعى علاء الدين، يقع في حب ابنة والي مدينة "عقربة"الأميرة ياسمين، ويتمنى الزواج منها بمساعدة "الجني" الذي شهد قصة غرامهما في رحلات قاما بها على بساط سحري تجولا به حول المدينة قبل أن يكتشف أمرهما.

سميث البالغ من العمر 48 قبل بعد محادثاتٍ مطولة مع مخرج العمل البريطاني غاي ريتشي، القيام بدور الجِنِّي، وهو تحدٍ كبير، إذ سبق وأن قام الممثل الأسطورة الراحل روبن ويليامز بأداء صوت الشخصية في النسخة الكرتونية من الفيلم، التي عُرضت بنجاح فاق كل التوقعات عام 1992، وحصل على جائزتي أوسكار في نفس العام.



pic

ويذكر أن ديزني كانت قد أشارت سابقاً إلى صعوبة إيجاد الممثلين المناسبين وفقاً لسياق العرق، والتي رآها رواد الشبكات الاجتماعية على أنها تجسيد لمشكلة التنوع في هوليوود.


Aladdin!

A post shared by Will Smith (@willsmithphotos) on


ولكنها رضخت في النهاية واختارت مسعود لتجسيد علاء الدين، ثم أصبح الممثل الهولندي من أصول تونسية مروان كنزاري، ثاني عربي يشارك في العمل المنتظر.