بعد توقيفه بتهمة الفساد.. ماذا سيحلّ بشركات صالح كامل الثلاث في مصر؟

تم النشر: تم التحديث:
SALEH KAMEL
SOCIAL

قالت 3 شركات مرتبطة برجل الأعمال السعودي صالح كامل، ومدرجة في البورصة المصرية، الإثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، إنها مستمرة في أعمالها بشكل اعتيادي.

كانت لجنة مكافحة الفساد بالسعودية، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أوقفت 11 أميراً وعشرات الوزراء السابقين و4 وزراء حاليين، بتهم فساد، فيما أوردت وسائل إعلام اسم صالح كامل، ضمن الموقوفين.

وفي 3 بيانات منفصلة، قالت الشركات الثلاث (بنك البركة-مصر، والإسماعيلية مصر للدواجن، والملتقى العربي للاستثمارات)، إنها لا تعلم بما نُشر على وسائل الإعلام السعودية، بشأن توقيف رجل الأعمال السعودي صالح كامل ونجليه وتجميد أرصدتهم.

ويمتلك صالح كامل نسبة 30.1 في المائة من مجموعة البركة المصرفية، المالكة لنحو 73 في المائة من أسهم بنك البركة-مصر.

وقال البنك في بيان للبورصة المصرية، الإثنين، إنه ليس هناك علاقة مباشرة بينه وبين صالح كامل بصفته الشخصية، وليس من ضمن أعضاء مجلس الإدارة.

كذلك، قالت شركة الإسماعيلية مصر للدواجن، في بيان للبورصة، إن إدارتها التنفيذية مستقلة تماماً عن المساهمين، وتتبع معايير الحوكمة المطبقة على الشركات المقيدة بالبورصة.

وشددت شركة الملتقى العربي للاستثمارات (مساهمة مصرية)، على أن إدارتها التنفيذية مستقلة تماماً عن المساهمين وتمارس أعمالها بشكل اعتيادي.

ويتوزع هيكل ملكية شركة الملتقى العربي للاستثمارات بنسبة 48.53 في المائة لصالح "دلة البركة القابضة" التابعة لصالح كامل، و37.86 في المائة لصالح "بيت التوفيق للتنمية القابضة".