4 أقنعة منزلية تمنحك شعر ناعم بين ليلة وضحاها

تم النشر: تم التحديث:
HAIR MASK
kazmulka via Getty Images

للحصول على شعر ناعم، يستحسن ترك هذه الأقنعة لأطول فترة ممكنة، وكل ما علينا فعله هو تطبيقها على الشعر في الليل حتى صباح اليوم الموالي حتى تعطي النتائج المرجوة.

لا يمكن أن ننكر أن جمال الشعر ومظهره الجذاب تعتبر من بين أكثر الأشياء التي تهم المرأة، لذلك لا يمكن أن نستغرب وجود عدد كبير من المنتجات التجارية التي تدعي منح الفتيات والنساء شعرا ناعما بين عشية وضحاها. لكن، تكمن المشكلة في سعر هذه المنتجات الباهظ، ونتائجها الوهمية.

لحسن الحظ، هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعدنا على إضفاء تألق وبريق على الشعر، فضلا عن الحد من تساقطه وتقوية جذوره. فيما يلي، سنكشف لكم أن الحصول على شعر ناعم ليس بالأمر الصعب ويمكن إيجاد حل لذلك بأقل التكاليف عن طريق تطبيق بعض الأقنعة الطبيعية التي من السهل إعدادها في المنزل، قدمتها لك مجلة Mejor con salud الإسبانية.


قناع بسيط من زيت الزيتون


يعد زيت الزيتون من أبسط وأكثر الأقنعة نجاعة للحصول على شعر ناعم، إلى جانب كونه أقل تكلفة من الأقنعة الأخرى. في الواقع، يمنح قناع زيت الزيتون بصيلات الشعر والأطراف التغذية اللازمة ويكفاح الجفاف. كما يساعد قناع زيت الزيتون على تخليص فروة الرأس من القشرة، إلى جانب منح الشعر كثافة عالية.

يمكن تطبيق هذا القناع على أي نوع من الشعر، لكن إذا كان الشعر دهنيا من الأفضل تطبيقه على بعد ثمانية سنتيمترات من جذور الشعر، نظرا لأن الغدد الدهنية في فروة الرأس تفرز بدورها مادة دهنية لتغذية الشعر، ما من شأنه أن يزيد الأمر سوءا. في المقابل، إن تطبيق هذا القناع على شعر جاف سيعطي حتما المرأة نتائج مثالية.



ما هي مكوناته؟

ثلاث ملاعق من زيت الزيتون الدافئ من نوعية جيدة (حوالي 48 غرام)

ثلاث ملاعق كبيرة من كريم تصفيف الشعر أو البلسم المرطب (60 غرام)



كيفية إعداده

في البداية، يجب مزج المكونين بشكل جيد ثم تطبيق القناع بفرشاة خاصة وفركه بعناية على فروة الرأس بأكملها. على إثر ذلك، من الضروري تغطية الشعر بقبعة حرارية وتركه على الشعر ليلة بأكملها. وفي الصباح، يجب شطف الشعر بالماء الدافئ دون استخدام شامبو أو صابون أو أي بلسم مرطب.


2. قناع خل التفاح


يعد خل التفاح من بين المواد الأقل تكلفة وسهلة الإستخدام. وعلى الرغم من من حموضته، إلا أنه يعد قناعا مثاليا للشعر، إذ يساعد على تعديل درجة الحموضة الطبيعية للشعر، إلى جانب دوره في ترطيب وتغذية بصيلات الشعر.



ما هي مكوناته؟

ملعقتان كبيرتان من خل التفاح (20 مل)

كوب من المياه المعدنية (250 مل)



كيفية إعداده

يتم الجمع بين المكونات ووضعه في زجاجة، وبعد غسل الشعر بالشامبو أو الصابون الطبيعي، قومي بتطبيق هذا القناع عن طريق بخاخة. ولا بأس بتمشيط الشعر خلال عملية وضع القناع حتى يتم ترطيبه بشكل جيد، ومن ثَمّ أُترك المزيج على شعرك ليلة كاملة وعند الصباح اغسليه جيدا.


3. قناع العسل مع البيض


يحتوي البيض على البروتينات الضرورية لتغذية جذور الشعر، وهو أيضا من أكثر المواد الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية، أما العسل فيضفي على الشعر تألقاً ونعومة لا مثيل لهما. لذلك، إن هذا القناع مثالي لمكافحة القشرة وترطيب فروة الرأس. وللحصول على النتائج المرجوة، ينصح بتطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع، كما يمكن أن نكتفي بتطبيقه مرتين في الشهر فقط.



ما هي مكوناته؟

بيضة واحدة

ثلاث ملاعق كبيرة من العسل (75 غرام)



كيفية إعداده

يتم خفق البيض إلى حين الحصول على خليط متجانس، ثم ينبغي تسخين العسل كي يصبح سائلا، وبعد ذلك نمزج كلا المكونين جيدا ثم نقوم بتطبيقه على الشعر وتدليك فروة الرأس بلطف. بعد الانتهاء من ذلك، يجب تغطية الشعر بمنشفة أو قبعة استحمام وترك القناع ليلة بأكملها، وفي الصباح يمكن غسله مثل المعتاد.


4. قناع الشوفان وحليب جوز الهند والفراولة


من المؤكد أن هذا القناع يعد من بين أكثر الأقنعة الغنية بالمعادن التي توفر ترطيبا عميقا للشعر. فهذه المكونات الطبيعية الثلاثة ستغذي الشعر وتضفي عليه نعومة ولمعانا لا مثيل لهما.



ما هي مكوناته؟

ملعقتا طعام من الشوفان المطحون (20 غرام)

مهروس خمسة حبات فراولة

ربع كوب من حليب جوز الهند (62 مل)



كيفية إعداده

أولا، يتم مزج الفراولة والشوفان إلى غاية الحصول على عجينة، ثم نبدأ بإضافة الحليب شيئا فشيئا مع التحريك المتواصل إلى أن تختلط المكونات بشكل جيد. بعد ذلك، نقوم بتطبيق القناع على الشعر وتركه كالعادة مدة ليلة كاملة لغسله في صباح اليوم الموالي بالماء الدافئ دون استعمال الشامبو أو البلسم المرطب. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القناع مثالي جدا لجميع أنواع الشعر، لذلك لا تتردد في استخدامه، مع العلم أنه يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع خاصة إذا كان الشعر متضررا جدا.