(فيديو) السيسي يبكي متأثراً بحديث ناشطة عراقية سقطت أسيرة في يد داعش وبيعت في سوق النخاسة

تم النشر: تم التحديث:

بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الهواء مباشرة، الأحد 5 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال كلمة الناشطة العراقية لمياء حجي بشار، التي تعرضت لانتهاكات وحشية من تنظيم "داعش"، حيث سقطت أسيرة وبيعت في سوق النخاسة في سوريا.

وقالت لمياء خلال كلمتها في "منتدى شباب العالم"، الذي يُقام حالياً في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء: "الله أنقذ حياتي من تنظيم داعش الإرهابي كي أكون صوتاً لكل امرأة ضحية في العالم".

وأضافت: "حرصت على حضور المؤتمرات الدولية كي لا تكون المرأة ضحية للحروب".

وأثارت دموع الرئيس المصري ردود أفعال على شبكات التواصل الاجتماعي، ما بين السخرية مما يفعله بمعارضيه وبين مؤيد ومتعاطف معه.

ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة وقد جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

وحضر فى المنتدى، 64 وفدًا و19 وزير شباب ورياضة، ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الأفريقي، وتتضمن فعاليات المنتدى عقد 46 جلسة وورشة عمل يتحدث فيها 222 متحدثًا يمثلون 64 دولة فى حوار تفاعلى مع الشباب حول صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.