هل تتمنى الحصول على لحية لكنك لا تستطيع؟.. هذه أسباب عدم نمو الشعر في وجهك.. وإليك بعض الحلول

تم النشر: تم التحديث:
SEXY BEARD
shutterstock

لا تزال موضة إطالة اللحية مستمرة منذ عدة سنوات، ولكن ذلك ينطبق على هؤلاء المحظوظين الذين يستطيعون إطالة لحاهم وشواربهم.

ولسوء حظ البعض، فإن هناك أشخاصاً لا يستطيعون إطالة شواربهم، ويعود ذلك لأسباب هرمونية، حسب موقع Indy100.

ويعود سبب عدم نمو الشعر بالوجه إلى خلل في هرمون يسمى بـ "ديهدروتستوسترون"، أو كما يعرف اختصاراً بـ DHT، والمرتبط بالصلع.

وقد يظن البعض أنه إذا أخذ هرمونات الذكورة أو "التستوستيرون"، سينمو شعر لحيته، إلا أن هذا غير صحيح، فيمكنك الحصول على عضلات قوية وجسد جميل دون أن تشعر بفرق تجاه شعر الوجه.

يقول جوشوا زيتشنر، مدير بقسم مستحضرات التجميل بمستشفى جبل سيناء بمدينة نيويورك، لمجلة Men's Health، " الـ DHT هو نسخة معدلة نشطة من التستوستيرون، كما أن تأثيره أقوى منه".

ويمكننا معرفة مستوى ارتفاع الـ DHT، من خلال الصلع، فإذا كان الشخص أصلع فهذا يدل على ارتفاع في نسبة الـ DHT، وكلما قلت النسبة، قل بدوره مقدار الشعر المتساقط.

وفي حالة إذا أردت أن تنمو لك لحية، فهناك بعض الأمور القليلة التي يمكنك فعلها، مثل الصبر والانتظار مدة طويلة نسبياً لحلق لحيتك.

وينصح، المتخصص في زراعة الشعر، تومي كوريمادازيوجا، في حديثه لموقع Lad Bible، "هناك بعض التدابير المتعلقة بنمط العيش، قد تساعد على الحفاظ على التوازن الهرموني، مثل ممارسة الرياضة، وخسارة الوزن، وترك الكحوليات، وتناول الأغذية المفيدة، مثل المكسرات والبذور وجوز الهند، وزيت الزيتون".