إذا كنت تودُّ إصلاح شاشة آيفون 10.. فبإمكانك شراء هاتف آخر جديد.. إليك التكلفة الباهظة

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE X
CUPERTINO, CA - SEPTEMBER 12: Apple CEO Tim Cook introduces iPhone X during the Apple launch event on September 12, 2017 in Cupertino,California. Apple Inc. unveiled its new iPhone 8, iPhone X, iPhone 8 Plus, and the Apple Watch Series 3 at the new Apple Park campus. (Photo by Qi Heng/VCG via Getty Images) | VCG via Getty Images

كشفت شركة آبل أمس الجمعة عن تفاصيل أسعار إصلاح هاتفها الذكي الأحدث آيفون 10، والتي يبدو أنها مثل الهاتف نفسه باهظة الثمن ويمكن أن تصل إلى نحو 300 دولار أميركي.

وكانت عملاق التقنية الأميركية قد أعلنت أمس الجمعة أيضاً عن فتح باب الطلب المسبق على الهاتف، الذي يأتي كنسخة خاصة احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون، وقالت إن الطلب على الهاتف "يفوق التوقعات".

ومع الإعلان عن تقديم الهاتف، أصدرت آبل أيضاً قائمة بأسعار إصلاح الهاتف، والتي تضمنت أن إصلاح شاشة الهاتف خارج الضمان تبلغ 279 دولاراً أميركياً، وهو ضعف سعر إصلاح شاشة آيفون 6 التي تصلح في مراكز الشركة مقابل 129 دولاراً أميركياً، وأعلى بنسبة 65% مقارنة بسعر إصلاح شاشة هاتف آيفون 8، والبالغ 169 دولاراً أميركياً.

يُذكر أن كافة الإصلاحات الخاصة بهاتف آيفون 10، الذي يبدأ سعره من 999 دولاراً، خارج الضمان تبلغ 549 دولاراً. أما بالنسبة لأخويه آيفون 8 وآيفون 8 بلس، فالسعر يبلغ 349 و 399 دولاراً على التوالي.

ومع أن الضمان الممتد من آبل، والمسمى "آبل كير بلس" AppleCare+، يُعد باهظ الثمن، إلا أن عملاء آبل ينظرون إليه على أنه فرصة ذهبية تنقذهم من الأسعار العالية جداً لإصلاح هواتف آيفون خارج الضمان.

وللمقارنة، يمكن الحصول على خدمة الضمان الممتد لهاتف آيفون 10 مقابل 199 دولاراً، أما بالنسبة لهاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس، فالسعر هو 129 و149 دولاراً. وهذا السعر لا يشمل رسوم خدمات الضمان، إذ يضاف إليها سعر عموم الإصلاحات والبالغة بالنسبة لهاتف آيفون 10 نحو 99 دولاراً.