يمكنك ترك هاتفك بين يد أصدقائك وأنت مطمئن.. هذه أفضل البرامج لقفل التطبيقات على نظام أندرويد

تم النشر: تم التحديث:
APPS LOCK
kizilkayaphotos via Getty Images

أصبح الهاتف الذكي أداة شخصية جداً. لدينا الرسائل الشخصية والمعلومات في الكثير من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال. ثم هناك التطبيقات المصرفية، حيث يتم تخزين الكثير من البيانات الحساسة الخاصة بك.

أيضاً، نحن ننقر على أطنان من الصور الشخصية ومقاطع الفيديو، والتي يتم حفظها في معرض الوسائط المتعددة بالهاتف الذكي.

وعلى عكس نظام تشغيل IOS، حيث ستحتاج إلى كسر الحماية كي تتمكن من غلق تطبيقاتك المهمة من خلال بصمة الأصابع، فإن نظام تشغيل أندرويد يضم عدداً من التطبيقات الرائعة التي تمكنك من قفل التطبيقات من خلال كلمة مرور أو عبر البصمة أو بعض الطرق الفريدة الأخرى.

نتعرف سوياً على أبرز هذه التطبيقات.


AppLock


هو أكثر تطبيقات حماية وقفل التطبيقات شعبية على سوق جوجل بلاي، مع أكثر من 100 مليون عملية تحميل.

واستحق تطبيق AppLock هذا الأمر كونه أفضل تطبيق من هذه النوعية على أندرويد. مع هذا التطبيق يمكنك قفل التطبيقات وكذلك بعض الخصائص مثل واي فاي، وبلوتوث، والإنترنت عبر شبكة الهاتف، وغيرها. يمكنك حتى قفل المكالمات الواردة أو أي شيء يوجد على نظام أندرويد تقريباً.

يمكنك أيضاً تجهيز بروفايلات مختلفة لقفل تطبيقاتك في العمل أو المنزل وما إلى ذلك، كي تتمكن من تخصيص ما تريد غلقه في كل مكان تكون به.

هناك أيضاً خيارات للتأكد من أن قفل التطبيقات فعال في وقت معين أو موقع ما. التطبيق يتيح لك أيضاً إضافة غطاء مثل رسالة تحذير تقول "توقف التطبيق"، والتي تعد واحدة من تحذيرات أندرويد المعتادة.

علاوة على ذلك، يمكنك اختيار إخفاء التطبيق، ومنع إلغاء التثبيت. ويشمل أيضاً وضع توفير الطاقة، لذلك إذا كنت تستخدم هذا التطبيق، لا داعي للقلق حول استنزاف بطارية الجهاز الخاص بك. كما يشمل قبواً سرياً لوضع الصور والفيديوهات.

التطبيق مجاني، ويحتوي على إعلانات لكنها نادرة الظهور.


Privacy Knight Applock


هذا التطبيق من تصميم مجموعة "علي بابا"، وهو خال من الإعلانات وهو تطبيق مجاني بالكامل رغم أنه ليس مشهوراً، ولكنه بالتأكيد يستحق أن ينتشر بصورة أكبر بين الناس.

التطبيق يتيح لك قفل التطبيقات من خلال أساليب مختلفة مثل الشفرة وبصمات الأصابع وتتبع الوجه أو من خلال غطاء تمويهي مثل النفخ أو هز الجهاز.

جنباً إلى جنب مع قفله للتطبيقات، يمكنك قفل المكالمات الواردة أيضاً. هناك خيارات لمنع إلغاء تثبيت التطبيق، وإخفاء إخطارات التنبيه من تطبيقات مثل واتساب وإمكانية إخفاء التطبيق كما لو كان طالب رقم.

جنباً إلى جنب مع ما سبق، التطبيق يلتقط الصور للدخلاء الذين أدخلوا كلمات مرور خاطئة. ويشمل التطبيق أيضاً ميزات إضافية مثل قبو الصور والفيديو، والقدرة على التحقق من مشاكل الخصوصية وتاريخ متصفح الإنترنت.

التطبيق مجاني بلا إعلانات.


Norton App Lock


هناك احتمالات كبيرة أنك سمعت بـ "نورتون Norton"، الشركة مصنعة مكافح الفيروسات الشهير. تقدم الشركة ذاتها تطبيقاً للقفل جيداً جداً لأنظمة أندرويد.

هذا التطبيق هو بسيط وسهل جداً، ويمكن بالفعل أن يكون خياراً جيداً إذا كنت تبحث عن تطبيق مجاني وخال من الإعلانات.

مع التطبيق يمكنك قفل التطبيقات عن طريق بصمات الأصابع أو الشفرة. ليس هناك الكثير من الخيارات هنا ولكن يمكنك حمايته من إلغاء التثبيت من خلال منحه امتيازات الأدمن. هناك أيضاً خيارات لتحديد إيميل معين لعملية الاستعادة.

كما توجد ميزة التسلل التي تلتقط صور الدخلاء الذين يدخلون الشفرة بشكل خاطئ.

التطبيق مجاني.


Hexlock App Lock


هو تطبيق جديد لقفل تطبيقات الأندرويد والذي اكتسب الكثير من الاهتمام بسبب واجهته الجميلة وخصائصه المميزة.

التطبيق يتيح لك قفل التطبيقات من خلال بصمات الأصابع ومن خلال الشفرة. هناك العديد من البروفايلات الجاهزة مسبقاً مثل العمل، والمنزل، والحزب، والوالدين، والمدرسة، كما يمكنك تحرير إحداها أو إنشاء بروفايل جديد.

يتيح لك أيضاً إنشاء بروفايل طبقاً لشبكة واي فاي المتصل بها كي يصبح البروفايل نشطاً بشكل تلقائي بمجرد التوصيل بهذه الشبكة.

التطبيق يلتقط صور المتسللين، وهناك أيضاً خيارات لإعداد منع إلغاء التطبيق وغيرها.

التطبيق مجاني ويمكن إزالة الإعلانات مقابل 1.3 دولار.


App Locker: Fingerprint & Pin


هو واحد من العديد من تطبيقات القفل للأندرويد الذي لا يحظى بشعبية كبيرة، وليس من الصعب أن نفهم السبب. فالتطبيق يحتوي على واجهة مستخدم قديمة جداً ولكن إذا نظرتم إلى ما خلف هذا، فإن لديه بعض الميزات الفريدة حقاً.

بصرف النظر عن ميزات قفل التطبيق المعتادة، هذا التطبيق يتيح لك تعيين إعدادات القفل مخصصة على أساس كل تطبيق. لذلك، يمكنك تعيين طريقة الغلق الرئيسية لتطبيق معين عبر بصمات الأصابع، في حين تكون الشفرة هي طريقة فتح تطبيق آخر وهكذا.

بخلاف ذلك، التطبيق يتيح لك العديد من الخصائص المعتادة.

التطبيق مجاني وهو يتضمن الإعلانات ولكن يمكنك إزالة الإعلانات من خلال شراء النسخة الكاملة من التطبيق.


Keepsafe App Lock


هو أبسط تطبيق غلق في هذه القائمة. التطبيق يتميز بواجهة مستخدم رائعة ويحتوي على أنماط مختلفة للقفل، مثل الشفرة وبصمات الأصابع.

هناك خيارات للتحكم في الفترة الزمنية قبل أن يغلق التطبيق نفسه مرة أخرى، وخيارات منع إلغاء وإخفاء الشفرة. إذا كنت ترغب في تعطيل التطبيق مؤقتاً، فإنه يتيح لك تعطيله لبضع ساعات.

التطبيق متاح في نسخة مجانية لكنها تحتوي على الإعلانات، ومع ذلك، يمكنك القيام بعملية شراء داخل التطبيق لإزالة الإعلانات في التطبيق.


FingerSecurity


هو واحد من أفضل التطبيقات في هذا المجال، وذلك بفضل العدد الهائل من الميزات. التطبيق يتيح لك قفل التطبيقات عن طريق بصمات الأصابع ويمكنك تمكين ميزات الحماية المحسنة للتأكد من أن أجزاء من التطبيق وبيانات التطبيق غير مرئية في أي مكان آخر.

هناك أيضاً خيار الأمان المتقدم لمنع إلغاء التثبيت. والتطبيق يتيح لك أيضاً تعيين مهلة، وهو عبارة عن تأخير في إعادة غلق التطبيقات، جنباً إلى جنب مع خيارات لشكل مؤشر بصمات الأصابع، وأكثر من ذلك.

التطبيق متاح في نسخة مجانية لكنها محدودة إلى حد ما. ومع ذلك، يمكنك الحصول على الإصدار المتقدم الذي يجلب المزيد من الخيارات، مثل القدرة على تغيير خلفية صفحة القفل.

كما أنه يجلب خيارات لتحديد مواقع آمنة، والكشف عن الدخلاء، وإنشاء شاشة تحطم وهمية، وأكثر من ذلك.


AppLock – Fingerprint


هو أحد التطبيقات المشهورة على جوجل بلاي، وهو يستحق هذه الشهرة لأنه مليء بالعديد من الميزات الرائعة.

هناك دعم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، والشفرة، ويمكنك تعيين كلمات مرور مختلفة لتطبيقات مختلفة. يمكنك أيضاً إعداد الملفات الشخصية والتأكد من أن أقفال التطبيق مفعلة في وقت معين أو بناء على اتصال واي فاي أو بلوتوث.

جنباً إلى جنب مع التطبيقات، يتيح لك أيضاً قفل إعدادات النظام، والشاشة الرئيسية، وغيرها.

الميزة الأبرز هنا هي القدرة على إخفاء التطبيق وفتح الهاتف عن بعد عن طريق الرسائل القصيرة.

التطبيق مجاني ومكن إزالة الإعلانات عبر الدفع داخل التطبيق.