يحتاجها الكثيرون هذه الأيام.. إليك أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات

تم النشر: تم التحديث:
CALL RECORDING
AntonioGuillem via Getty Images

أحياناً تضعنا المواقف وسط مكالمة هاتفية نعلم أننا سوف ننساها على الأرجح عند انتهائها، مثل محادثات مناقشة الأفكار التي سوف تضيع لأنك لا تملك القلم والورق، أو ربما الرغبة في إثبات أن شخصاً ما قال لك شيئاً معيناً، مثل هذه الحالات تتطلب منا تسجيل المكالمات وتخزينها وحفظها وإعادة استخدامها.

هذه أبرز التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها.

أولاً: هواتف آيفون

هناك أوقات يشعر فيها بعضنا بالحاجة لتسجيل محادثة هاتفية، وللأسف فإن العديد من الهواتف ليست لديها ميزة تسجيل المكالمات مدمجة في نظام التشغيل. على سبيل المثال، لا يمكننا إلقاء اللوم على شركة آبل مثلاً، إذ إن تسجيل المكالمات غير قانوني في عدة بلدان بما فيها الولايات المتحدة.


TapeACall Pro


هو إلى حد بعيد أفضل تطبيق تسجيل المكالمات على آيفون، مشكلته بالطبع أنه ليس تطبيقاً مجانياً، لكنه أيضاً ليس غالياً. في الواقع هو يستحق ما يتم دفعه إذا كنت في حاجة إلى برنامج جيد لتسجيل المكالمات على آيفون، الذي يعد الخيار الأفضل.

يمكنك تسجيل المكالمات الواردة والصادرة بشكل غير محدود، عملية التسجيل متاحة للاستخدام بشكل فوري، وبه عدة خيارات للمشاركة، يمكنك مشاركة التسجيلات عبر الرسائل النصية أو فيسبوك أو تويتر، أو يمكنك تحميل التسجيلات الخاصة بك إلى Dropbox أو جوجل درايف أو حتى البريد الإلكتروني.

تتيح لك النسخة الخفيفة من التطبيق التسجيل، لكنك لن تتمكن من سماع سوى الـ60 ثانية الأولى. مع النسخة برو، لديك عملية تسجيل لا محدودة دون مشكلات في سماع التسجيل.

يبلغ سعر النسخة برو 9.99 دولار أميركي.


Call Recorder – IntCall


هو تطبيق أوتوماتيكي آخر جيد لتسجيل المكالمات. سوف تحتاج إلى طلب رقم هاتفي من داخل التطبيق لتسجيل المكالمات، والمكالمات سيتم وضعها تحت خوادم Call Recorder – IntCall’s VOIP.

ستملك القدرة على تشغيل التسجيلات الخاصة بك مباشرة من هاتفك. ويمكنك مشاركة التسجيلات عبر البريد الإلكتروني، أو يمكنك مزامنتها مع أي تيونز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضاً تعيين عنوان للتسجيلات، بحيث يسهل العثور عليها.

التطبيق مجاني للتحميل، ولكن سوف تحتاج إلى شراء الاعتمادات لطلب المزيد من الأرقام من التطبيق.


Call Log Pro


هذا التطبيق لديه القدرة على تسجيل المكالمات الصادرة من التطبيق نفسه. ويقال إن التطبيق يعمل بشكل أفضل عندما تكون شبكة واي فاي فعالة، رغم أنه يمكنك استخدامه عندما تكون offline.

يسجل المكالمات مجاناً للدقيقتين الأوليين من المكالمة، ولكن بعد ذلك سوف تحتاج إلى الدفع داخل التطبيق لتسجيل أكثر من ذلك. يتم حفظ جميع التسجيلات الخاصة بك في قسم سجل المكالمات من التطبيق.


Call Recorder FREE


يتيح لك التطبيق تسجيل كل المكالمات الواردة والصادرة. عندما تكون على مكالمة، يمكنك الاستفادة من زر التسجيل على التطبيق، وسوف يقوم التطبيق بطلب رقم ما، ثم سيدمج المكالمات معاً من أجل بدء عملية التسجيل.

للمكالمات الصادرة أيضاً، سوف تحتاج إلى طلب رقم التسجيل أولاً، ثم اطلب رقم الشخص الذي تريد التحدث إليه، وسيتم دمج هذه المكالمات للتسجيل.

يمكنك أيضاً تحميل وتبادل التسجيلات عبر البريد الإلكتروني وتويتر وفيسبوك ودروب بوكس.

التطبيق مجاني للتحميل، ولكن عليك القيام بعمليات شراء داخله للحصول على مزيد من الائتمان لتسجيل المكالمات.


Call Recorder Plus


هو مسجل مكالمات قائم على الائتمان للآيفون حيث تدفع مقابل ما تسجله. ليس هناك رسوم اشتراك داخل التطبيق، ولكن سوف تحتاج إلى الدفع للائتمانات، إذ إن 10 وحدات = 10 تسجيلات تصل إلى 60 دقيقة لكل منهما.

هذا التطبيق جيد للأشخاص الذين يرغبون في تسجيل مكالمة لمرة واحدة فقط، أو يريدون الدفع عندما يحتاجون إليه. يمكنك تسجيل المكالمات الواردة والصادرة مع التطبيق.

التطبيق متاح بسعر 3.99 دولار على المتجر.

ثانياً: هواتف الأندرويد

نسرد هنا بعض أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات لأجهزة أندرويد في مختلف الفئات الفرعية التي قد تختارها، حسب الاحتياجات الخاصة بك.


Call Recorder – ACR


هو واحد من أكثر مسجلات المكالمات تحميلاً على أندرويد، وهذا التطبيق متوافق مع جميع إصدارات أندرويد تقريباً.

هذا التطبيق يأتي مع ميزات، مثل تسجيل المكالمات يدوياً أو أوتوماتيكياً، وحماية التسجيلات بكلمة سر، والحذف الأوتوماتيكي للتسجيلات القديمة، وغيرها الكثير.

يمكنك حفظ التسجيلات الخاصة بك بامتدادات 3gp - MP3 – AAC – WAV وغيرها.

التطبيق مجاني.


Galaxy Call Recorder


التطبيق مفيد لمستخدمي هواتف سامسونغ، يساعد التطبيق في تخزين المحادثات الصادرة والواردة. ولأنه يستخدم Android Standard API، فإن خاصية تسجيل المكالمات في الاتجاهين ستعمل فقط على بعض الأجهزة مثل Samsung Note 3/2, Galaxy S5/4/3/2.

للأجهزة الأخرى، يستخدم التطبيق الميكروفون لالتقاط الصوت، مما يعني أنك يجب أن تتحول على مكبر الصوت أثناء المحادثة لتسجيل الصوت من كلا الجانبين.

التطبيق مجاني.


Call Recorder


التطبيق يتيح لك تسجيل جميع المكالمات الخاصة بك بطريقة سهلة جداً، وكذلك إدارة سجلات المكالمات الخاصة بك.

بعد تثبيت التطبيق، سوف تبدأ تلقائياً بالتسجيل بمجرد إجراء أو تلقي مكالمة. أفضل جزء حول هذا التطبيق هو قدرته على تنظيم سجلات المكالمات الخاصة بك.

التطبيق مجاني.


Call Recorder Pro


هذا التطبيق ينبهك إلى أنه ليس كل هاتف لديه الشروط المسبقة لتسجيل المكالمات عبره، لكنه يعطي بعض النصائح لكيفية إصلاح المشكلات التي قد تظهر، ويقدم الكثير من الإعدادات لمحاولة تجربتها.

يمكنك إغلاق بعض المحادثات المسجلة لمنع الحذف التلقائي، كما يمكنك أن تجعل التسجيل يحدث ذاتياً. النسخة برو تسمح لك بتبادل التسجيلات وحتى ضبط إعدادات جودة الصوت. التطبيق متوافق مع Nexus 5, HTC One series, Samsung Galaxy 4 and 5.

سعر التطبيق 3.99 دولار.


Easy Voice Recorder Pro


النسخة برو لديها عدد قليل من الميزات الإضافية، بما في ذلك القدرة على زيادة حساسية الميكروفون في جهازك، واستئناف التسجيلات التي توقفت سابقاً، واستبعاد التسجيلات الخاصة بك من أن تكون مدرجة في المسح التلقائي للوسائط في أندرويد، والذي يستخدمه نظام التشغيل للعثور على الموسيقى.

يتيح لك التطبيق أيضاً التبديل بين أوضاع التسجيل التلقائية واليدوية.

تقييمات التطبيق هي دليل على فائدته وكفاءته.

سعر التطبيق 2.6 دولار.