ليس العملاء فقط.. شركة الكهرباء بمصر لم تدفع فاتورتها أيضاً.. وخدمة الدفع تتوقف على الإنترنت!

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT ELECTRICITY
Amr Dalsh / Reuters

فوجئ عدد من عملاء شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، بعدم قدرتهم على سداد فواتير الكهرباء عبر موقع الشركة على الإنترنت، نتيجة لعدم تفعيل خادم الموقع وتجديد اشتراكه.

ورغم أن موقع الشركة يعمل بشكل جيد، لكن الأزمة كانت في الخادم المرتبط بعملية سداد الفواتير على الموقع نفسه، الذي أصبح خارج الخدمة، بعدما انتهى اشتراكه، يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول 2017، ونسيت الشركة ربما تجديد اشتراكه.

وعندما حاول بعض العملاء الدخول إلى صفحة سداد الفواتير على الموقع، ظهرت لهم رسالة "هذا الخادم انتهت صلاحيته، منذ يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وهو في انتظار التجديد أو الإلغاء".



s

ويأتي هذا في الوقت الذي تظهر فيه عبارة "امكانية السداد الإلكتروني بأسهل الطرق" في صدر الصفحة الرئيسية للموقع.

يذكر أن هذه الشركة تغطي 35 منطقة شمال وشرق العاصمة المصرية القاهرة بالكهرباء، وتشرف على أكثر من 4 ملايين منزل في عام 2017.

ويبدو أن الشركة كانت تحاول مؤخراً زيادة دخلها، إذ بدأت في استغلال الفواتير عن طريق الإعلان على ظهر الفاتورة في المناطق التي تشرف عليها، بتكلفة تبدأ من 70 جنيهاً لكل ألف شقة.

وقال مسعد بشير، نائب رئيس الشركة للشؤون التجارية، إن الشركة يمكن أن تتسلم الإعلانات الخاصة بالعملاء من خلال المحصلين الذين يقومون بتسليم الفاتورة مع الإعلان.

وأضاف في تصريحات لـصحيفة المصري اليوم: "قمنا بتقسيم التكلفة طبقاً لحجم الدعاية المطلوبة، فتبدأ من مقاس الكارت الشخصي إلى الورقة الكبيرة، وكل حجم له سعره الخاص، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من قيام المحصلين والعاملين بالشركة بالتوجه إلى المنازل في جميع الأنحاء".

ونتيجة لهذه المشكلة التقنية سيضطر جميع عملاء الشركة سداد فواتيرهم عبر فروع الشركة، أو من خلال بعض المحال التي تحتوي على خدمات سداد الفواتير.