الحريري يلتقي وزير سعودي انتقد صمت الحكومة اللبنانية على "حزب الله"

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

التقى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في الرياض، الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، بعد يومين من تصريحات للأخير استغرب فيها صمت الحكومة اللبنانية، تجاه ممارسات "حزب الله".

ونشر الحريري عبر حسابه الرسمي على تويتر، صورة تجمعه بالسبهان، وذيّلها بتعليق: "اجتماع طويل مع معالي الصديق ثامر السبهان".

بدوره، قال السبهان‏ في حسابه على تويتر: "اجتماع مطول ومثمر مع أخي دولة الرئيس سعد الحريري، واتفاق على كثير من الأمور التي تهم الشعب اللبناني الصالح، وبإذن الله القادم أفضل".

ولم يفصح السبهان عن الأمور الذي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع.

ووصل الحريري المملكة أمس الاثنين، في زيارة لم يعلن عن مدتها وبرنامجها.

وعقب وصوله، بحث رئيس وزراء لبنان، مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، مستجدات الأوضاع الإقليمية.

ونشر الحريري اليوم عبر حسابه على "تويتر" صورة للقاء الذي جمعه أمس مع بن سلمان، علق عليها قائلاً: "في كل مرة نلتقي بسمو ولي العهد محمد بن سلمان، تزيد قناعتي بأننا والقيادة السعودية على وفاق كامل حول استقرار لبنان وعروبته".

وتأتي زيارة الحريري للمملكة، بعد يومين من تصريحات للوزير السعودي ثامر السبهان، أعرب فيها عن استغرابه من صمت الحكومة اللبنانية، تجاه ممارسات حزب الله اللبناني.

وقال السبهان، وقتها، في تغريدة له على تويتر: "ليس غريباً أن يعلن ويشارك حزب المليشيا الإرهابي (في إشارة إلى حزب الله دون أن يسميه) حربه على المملكة بتوجيهات من أرباب الإرهاب العالمي (في إشارة إلى إيران)، لكن الغريب صمت الحكومة والشعب في ذلك!".