بعد مصانع الأسلحة.. كيم جونغ سعيدٌ في "جولة أنثوية" نادرة من نوعها مع زوجته

تم النشر: تم التحديث:
KIM JONG UN
This undated picture released from North Korea's official Korean Central News Agency (KCNA) on October 29, 2017 shows North Korean leader Kim Jong-Un (L) inspecting the Pyongyang Cosmetics Factory, as his wife Ri Sol-Ju (2nd R) looks on. / AFP PHOTO / KCNA VIA KNS / STR / South Korea OUT / REPUBLIC OF KOREA OUT ---EDITORS NOTE--- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT 'AFP PHOTO/KCNA VIA KNS' - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTSTHIS PICTURE WAS | STR via Getty Images


لا تقتصر جولات الزعيم الكوري الشمالي على مصانع الأسلحة والذخيرة فقط، فقد ظهر كيم جونغ مؤخراً وهو يتجوّل في مصنع لمستحضرات التجميل برفقة زوجته التي نادراً ما تظهر معه.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، أن المصنع الذي زاره رئيس كوريا الشمالية وزوجته ري سو جو، بالعاصمة بيونغ يانغ.

kim jong un

وأضافت أن كيم جونغ أون، لم يكن سعيداً فقط بخيارات التشكيلة الكبيرة من مستحضرات التجميل عالية الجودة، بل وأيضاً من جمال وأناقة علب تغليفها.

وقال: "من الممكن الآن تحقيق حلم النساء اللواتي يرغبن في أن يكنّ أكثر جمالاً.. إنني سعيد جداً بأن نساءنا وشعبنا سيحصلون على مستحضرات تجميل من الطراز العالمي من مصنع حديث".

kim jong un

وشهدت الجولة حضور آن جونغ سو نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، وعدد من أعضاء اللجنة الرئيسيين بمن فيهم شقيقته كيم يو جونغ، إلى جانب الزعيم وزوجته.

kim jong un

ورصدت السيدة الأولى للمرة الأولى منذ شهور ففي يوليو/تموز السابق ظهرت أثناء حضور الزوج مأدبة للاحتفال بنجاح تجربة إطلاق صاروخ عابر للقارات، وظهرت أيضاً في سبتمبر/أيلول في مأدبة لتهنئة الفنيين النوويين الذين قادوا التجربة النووية السادسة والأخيرة في البلاد، وتزوجا في عام 2009، بترتيب من والد كيم.

ووصفت تقارير المخابرات الكورية الجنوبية، ري بأنها قادمة من عائلة عادية، والدها أكاديمي وأمها طبيبة. وزارت كوريا الجنوبية، في عام 2005 كمشجع لفرق بلادها في البطولات الآسيوية للألعاب الرياضية.