بالفيديو.. خاشقجي: شيك بـ4 مليارات دولار من أمير قطر ينهي أزمة الخليج

تم النشر: تم التحديث:
JAMAL KHASHOGGI
A general manager of Alarab TV, Jamal Khashoggi, looks on during a press conference in the Bahraini capital Manama, on December 15, 2014. The pan-Arab satellite news broadcaster owned by billionaire Saudi businessman Alwaleed bin Talal will go on air February 1, promising to 'break the mould' in a crowded field.AFP PHOTO/ MOHAMMED AL-SHAIKH (Photo credit should read MOHAMMED AL-SHAIKH/AFP/Getty Images) | MOHAMMED AL-SHAIKH via Getty Images

قال الكاتب السعودي جمال خاشقجي، إن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، لو ذهب غداً إلى مصر حاملاً مبلغ 4 مليارات دولار، ستنتهي أزمة الخليج.

وفي مقابلة مع قناة "بي بي سي"، أكد خاشقجي أن الأزمة لا تقوم حول خلاف بين السعودية، وقطر، بل تدور حول مصر.

وأشار خاشقجي إلى أن قطر قد تقوم مستقبلاً بقبول التعامل مع نظام السيسي، للنأي بنفسها عن أي صداع قد تسببه لها الأزمة المصرية، موضحاً أن الأزمة الخليجية أدت إلى انقسام داخل المجتمع السعودي، ولم يكن السعوديون بحاجة لها.

أما فيما يتعلق بعلاقته مع السعودية، فقال خاشقجي إن علاقته لم تُقطع مع السعودية ومع المسؤولين فيها، لكنه اختار المغادرة إلى الولايات المتحدة لأنه منع من الكتابة والتغريد في بلده، مشيراً إلى أنه يكتب في الصحف الغربية لأن مساحة الحرية مكفولة له خارج السعودية.