أشهر دليل سفر في العالم: هذه أول مدينة يجب أن تزورها العام المقبل

تم النشر: تم التحديث:
SEVILLE
BaroneFi via Getty Images

حان وقت التخطيط للسفر في عام 2018، وفي هذا السياق كشف خبراء موقع Lonely Planet الأميركي -الذي يُعد أكبر وأشهر دليل سفر في العالم- عن المدينة التي يجب أن تأتي على رأس قائمة الأماكن التي تستحق الزيارة في العام الجديد.

وجاءت مدينة إشبيلية الإسبانية على رأس قائمة أفضل وجهات السفر السنوية التي يصدرها الموقع، والتي تضم كلاً من المدن والبلدان التي تستحق الزيارة في العام المقبل.



seville

واحتلت إشبيلية المركز الأول في فئة المدن نظراً لشبكتها الجديدة نسبياً من المسارات المخصصة لركوب الدراجات وكذلك لقائمةٍ من الأنشطة المحلية المميزة والمرتبطة بالذكرى السنوية للرسام الأسطوري بارتولومي إستبان موريو.

وذكر الموقع أنَّ المدينة حظيت أيضاً ببعض الاهتمام الفني مؤخراً؛ إذ ظهرت ضمن أحداث المسلسل الشهير Game of Thrones، وستستضيف حفل توزيع جوائز السينما الأوروبية للعام 2018، الأمر الذي يجعله وقتاً ممتازاً لزيارة هذه البقعة التاريخية الرائعة.



seville

وحتى إذا لم تتمكن من زيارتها في العام المقبل، تستحق إشبيلية مكاناً في قائمة الأماكن التي تتمنى زيارتها. وتُعرَف المدينة بتاريخها الغنيّ، وفنونها المعمارية الساحرة، وثقافتها الأصيلة التي تشمل الكثير من تذوق طبق التاباس الإسباني الشهير ورقصات الفلامنكو.

وتشمل الأماكن التي يجب زيارتها في إشبيلية كاتدرائية إشبيلية المركزية، التي تُعد أكبر كاتدرائية قوطية في العالم ومُدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، بالإضافة إلى قصر وحدائق ألكاثار (ويُعرَف أيضاً بقصر المورق أو المبارك كما أطلق عليه بنو عباد الذين حكموا المنطقة في السابق) التي أُقيمت منذ أكثر من 100 عامٍ (وظهرت في الجزء الخامس من مسلسل Game of Thrones)، وتُعد بلازا دي إسبانيا (أو ساحة إسبانيا) هي أيضاً ساحة مفتوحة مثالية للاختلاط مع السكان المحليين.

وفي أطراف المدينة، ستجد أحياء ساحرة، ومقاهي، وأسواقاً، وكنائس في انتظارك لاستكشافها.

وذكرت صحيفة USA Today أنَّه من الأفضل أن تزور إشبيلية في فصل الربيع، حين يكون الطقس دافئاً وتحتفل المدينة بكلٍ من أسبوع الآلام المقدس ومعرضها السنوي في شهر أبريل/نيسان.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لموقع "هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.