مصدر أمني مصري: مقتل 12 مسلحاً في اشتباكات على طريق الواحات

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT POLICE
| MOHAMED EL-SHAHED via Getty Images

قالت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2017، إن 13 مسلحاً، بعضهم يرتدي ملابس عسكرية، قُتلوا في اشتباكات مع الأمن غرب البلاد، وفق بيان.

وأوضح البيان أن "معلومات قطاع الأمن الوطني (جهاز استخباراتي يتبع الداخلية) كشفت عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية (لم يحدد عددهم) بإحدى المزارع الكائنة بالكيلو 47 طريق أسيوط/الخارجة (بنطاق محافظة الوادي الجديد غرب البلاد)".

وأضاف البيان: "فجر الجمعة، تم استهداف المزرعة عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا (جهة قضائية عليا)، وحال اتخاذ اجراءات حصار المنطقة المحيطة بها، فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة؛ مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران".

وتابع: "أسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على 13 جثة جارٍ العمل على تحديدها، يرتدي بعضهم ملابس عسكرية بالإضافة حزامين ناسفين وأسلحة، ووقعت تلفيات بإحدى مدرعات الشرطة".

ولم يتسنَّ الحصول على رواية من مصدر مستقل عن تفاصيل تلك العملية الأمنية وهوية ضحاياها حتى الساعة 12:00 ت.غ.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلنت الوكالة الرسمية المصرية، نقلاً عن مصدر أمني مصري، أن 12 مسلحاً قُتلوا في اشتباكات، الجمعة، مع قوات الأمن على الكيلو 175 بطريق الواحات في نطاق محافظة الوادي الجديد (غرب)، مشيرةً إلى أنها "ضربة قوية للعناصر الإرهابية؛ ثأراً لدماء رجال الشرطة الأسبوع الماضي".

والجمعة الماضي، قُتل 16 شرطياً وأصيب آخرون وفُقد ضابط، فضلاً عن مقتل وإصابة 15 مسلحاً بالكيلو 135 بمنطقة الواحات، غرب البلاد، في تبادل إطلاق نار، وفق حصيلة رسمية.