مذيعة مصرية مغمورة تقصُّ "شعراً مزيفاً" تضامناً مع ضحايا "الواحات".. بعد أسابيع من "مكياج العنف الزوجي"

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

قامت مذيعة مصرية، تدعى منال آغا، بلفت الأنظار في حلقة برنامجها، وذلك بإعلانها قصَّ شعرها على الهواء؛ تضامناً مع شهداء حادث الواحات، على طريقة سيدات الصعيد اللاتي يقصصن شعرهن حتى يتم الثأر لقتلاهم.

وفي حلقة الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول 2017، من برنامجها "سمك لبن تمر هندي" الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم" المصرية، طالبت آغا بمحاكمة عسكرية وإعدامات فورية لكل المشاركين في حادث الواحات على صوت بعض الأغاني الوطنية المصرية في الخلفية.

لكن اللافت أن الشعر الذي قصَّته لا يظهر بنفس لون شعرها الأصلي الذي أطلّت به في الحلقة، كما اختلف عن لون وشكل إطلالتها المعهودة في برنامجها، كما عمدت إلى ربطه من الخلف، وبدا عليها ارتباك عندما سحبته كله وقامت بإعادة جزء منه للخلف مرة أخرى.





وقد ظهر الشعر الذي قصَّته بعد عناء في استخدام المقص، باللون الأصفر الفاتح مع خُصل باللون الأسود، بينما اللون الذي دائماً ما تظهر به لون موحد أصفر بدرجة أغمق قليلاً.

وهذه بعض الحلقات التي ظهرت فيها مؤخراً، ويظهر اختلاف شكل الشعر عن المعتاد.

بتاريخ 19 أكتوبر/تشرين الأول 2017





بتاريخ 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017





بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين الأول 2017





بتاريخ 28 سبتمبر/أيلول 2017






يذكر أن تلك المذيعة لها سابقة أثارت الجدل على الشبكات الاجتماعية مطلع هذا الشهر؛ إذ استخدمت مكياج يظهرها وكأنها تعرضت للضرب، وتحدثت أنها تعرضت للعنف الأسري من زوجها، وأخذت تتحدث عن ضرورة إعلان ذلك للمجتمع؛ لمواجهة ما تتعرّض له النساء، مؤكدةً أنها ليست الوحيدة التي تضرب وتهان.

وبعد الفاصل، ظهرت بإطلالة طبيعية تماماً، مؤكدةً أن موضوع الحلقة بعيد عن العنف الأسري أساساً، وأنها لم تتعرض له، وأن ذلك مشهد تمثيلي أجرته باستخدام مستحضرات التجميل؛ وذلك لأن موضوع الحلقة يتحدث عن "الخدع السينمائية".





وفي حلقة أخرى، تتحدث فيها عن كون النساء ضحايا للتحرش والتمييز والعنف، قالت إنها "قررت استحضار روح الملكة كليوباترا، وإنها لم تخذلها وجاءت بالفعل"، وبعد مؤثرات بشكل دخان، ظهرت وهي مرتدية زياً فرعونياً وتقول إنها حضرت بعد رسالة من إحدى حفيديتها.

وتساءلت على الهواء عن قراءة المصريات إحدى البرديات الموجودة بالمتحف المصري، ضمن خطبة استمرت 3 دقائق عن حياة المرأة في الحضارة الفرعونية.