HBO تجدِّد مسلسل True Detective موسماً ثالثاً.. وأول مسلم يفوز بالأوسكار ينضم إليه؟

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

بعد عامين من الانتظار، جددت شبكة HBO المسلسل الشهير True Detective موسماً ثالثاً، من بطولة النجم ماهرشالا علي، الحائز جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Moonlight، العام 2017.

ويدور الموسم الجديد في 3 فترات زمنية، حول جريمة مرعِبة تحدث في أوزاركس، ويترتب عليها سلسلة من الأحداث الغامضة، تقع في الفترة الزمنية ما بين 1995 و2012.


لماذا تأخر إنتاج الموسم الثالث؟






الموسم الجديد من كتابة نيك بيزلاتو، الذي كتب بدوره الموسمين السابقين، بمساعدة ديفيد ميلش مؤلف سلسلة Deadwood. وقد صرح بيزلاتو من قبل بأنه تأخر في كتابة الموسم الجديد؛ لانتظاره إيجاد قصة مناسبة يعمل عليها، ولانشغاله بمشاريع أخرى.

كما ذكرت بعض التقارير أن HBO ركزت جهودها على التحضير لمسلسل درامي تشويقي بوليسي جديد من بطولة النجم روبرت داوني جونيور؛ وهو ما تسبب بشكل مباشر في تأخير الإعلان عن الموسم الثالث من مسلسل True Detective.

كما كشف موقع Variety عن بدء جلسات تحضير المسلسل الجديد بين روبرت داوني جونيور ونيك بيزلاتو؛ وهو ما أدى إلى انشغال المؤلف وعدم قدرته على البدء في كتابة الموسم الثالث من مسلسل True Detective.


ثلاثية تعاون مميزة في الموسم الجديد




mahershala ali
ماهرشالا عليّ

سيلعب ماهرشالا عليّ في الموسم الثالث دور محقق يُدعى واين هايز، والذي يسافر في رحلة عبر شمال غربي أركنساس، بالولايات المتحدة الأميركية.

كما سيشهد الموسم الجديد أسماء مخرجين مميزين على الحلقات، ومنهم جيرمي سولنير مخرج Green Room، فيلم الغموض والإثارة الذي حقق صدىً نقدياً وجماهيرياً مميزاً، حيث أشار النقاد إلى أن سولنير إذا استطاع جلب روح الفيلم في True Detective، فإن ذلك ضمان لنجاح المسلسل، ووجوده في مكانة مميزة عن الموسم السابق.

وقد أشار بيزلاتو إلى أنه يشعر بسعادة غامرة لعمله مع نجوم بمستوى ماهرشالا وجيرمي؛ أملاً في أن يكون المسلسل عادلاً لمواهبهم، وقادراً على إظهارها بشكل جيد، مضيفاً: "نحن جميعاً متحمسون للقصة، ولإخبار الجمهور بها".

ومن جانبها، لم تعلن HBO بعدُ عن موعد الموسم الجديد، لكن من المتوقع عرضه العام القادم.


True detective موسم ناجح وآخر مخيِّب للأمال.. فكيف سيكون الثالث؟






كان بيزلاتو قد تخيل في البداية القصة على شكل رواية، ولكن لاحقاً شعر بأنها أكثر ملاءمة للتلفزيون، كل موسم منه يقدم طاقم تمثيل وشخصيات وقصة وخلفية جديدة.

الموسم الأول تتبع أحداثه محققَين في الشرطة؛ كول رست ومارتن هارت، اللذين يحاولان الإمساك بقاتل متسلسل في السهل الساحلى من جنوب لويزيانا على مدى 17 سنة.

عُرض الموسم لأول مرة في 12 يناير/كانون الثاني 2014، وكان مكوناً من 8 حلقات، من بطولة ماثيو ماكونهي، ووودي هارلسون، وميشيل موناجان، ومايكل بوتس.

لاقى الموسم الأول إشادة كبيرة من النقاد والجمهور، معتبرين إياه واحداً من أفضل المسلسلات التلفزيونية، على المستويات كافة؛ من كتابة وتمثيل وتصوير سينمائي وإخراج.

وقد ترشح المسلسل لعدة جوائز تلفزيونية، ومنها جائزة إيمي برايم تايم لأفضل مسلسل دراما، وجائزة غولدن غلوب لأفضل مسلسل قصير.

أما الموسم الثاني، فتقع أحداثه في كاليفورنيا وتتبع القصص المتشابكة لـ3 رجال شرطة ورجل عصابات بعد العثور على جثة رجل أعمال فاسد على جانب الطريق.

بدأ عرض الموسم في 21 يونيو/حزيران 2015، ومن بطولة كولين فاريل، ورايتشل مكأدامز، وتايلور كيتش، وفينس فون، وكيلى ريلي.

ورغم النجاح الجماهيري الكبير للموسم الأول، فإن الموسم الثاني جاء مخيباً للآمال، وعكس توقعات الجمهور والنقاد، ورغم أنه من بطولة نجوم مميزين، فإن الكتابة لم تكن بنفس مستوى ما شهده أول موسم، ولم يحقق نسب مشاهدة مُرضية للقناة.

وبقرار HBO بتجديد المسلسل إلى موسم جديد، فإن صنّاع العمل بالتأكيد لديهم قصة جديدة تستحق المجازفة، آملين أن تحقق نجاحاً كالموسم الأول.