السجن 3 سنوات بحق أسامة مرسي نجل الرئيس المصري الأسبق بتهمة حيازة سلاح أبيض!

تم النشر: تم التحديث:
S
س

قضت محكمة مصرية، الخميس، 22 أكتوبر/تشرين الأول 2017، بحبس أسامة، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، 3 سنوات، إثر إدانته بحيازة سلاح أبيض في واقعة تعود لديسمبر/كانون الأول 2016، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر -مفضلاً عدم كشف اسمه حيث إنه غير مخول بالحديث للإعلام- إن "محكمة جنح الزقازيق ثان، قضت اليوم بحبس أسامة محمد مرسي (محام) حضورياً بالحبس 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 500 جنيه مصري (30 دولاراً)".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "هذا الحكم أولي قابل للاستئناف عليه خلال 15 يوماً، وفي حالة تأييد الحكم بعدها يتبَّقى له درجة واحدة، وهي الطعن أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) خلال 60 يوماً من صدور الحكم الثاني".

ويعد هذا الحكم الأول بحق أسامة منتظراً محاكمته و738 آخرين بقضية "فض رابعة" التي تعود لأغسطس/آب 2013، والمؤجلة جلستها إلى الثلاثاء القادم.

وفي 8 ديسمبر/كانون الأول 2016، ألقت قوات الأمن القبض على أسامة، فيما تم ترحيله إلى سجن العقرب بمنطقة طرة، جنوبي القاهرة، ووجهت النيابة له تهمة واحدة نفاها خلال جلسة المحاكمة والتحقيقات القضائية وهي "حيازة سلاح أبيض (لم يحدد)".

ويعد هذا الحكم الثاني بحق أبناء مرسي، حيث كان الحكم الأول بحق عبد الله شقيقه الأصغر، في 2 يوليو/تموز 2014، الذي أيَّدته محكمة النقض في 2015 بالحبس عاماً بتهمة حيازة مخدرات، وهي التهمة التي ينفيها عبد الله.

ومرسي المحبوس بين سجن برج العرب شمالي البلاد، وطرة جنوبي القاهرة متزوج من نجلاء محمود، في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 1978، ورزق منها بخمسة من الأبناء هم: أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبد الله.