السعودية تمنح جنسيتها إلى صوفيا.. أول روبوت في العالم يحمل الجنسية وجواز السفر

تم النشر: تم التحديث:
MACRON SISI
ي

شاركت صوفيا في الحدث الاقتصادي الأبرز عالمياً وهي مبادرة مستقبل الاستثمار (Future Investment Initiative) الذي يقام في السعودية، حيث ألقت كلمتها كمتحدث رئيس بحضور قادة أكبر صناديق الاستثمار، وأكثر من 100 متحدث من رؤساء وأصحاب القرارات المالية في العالم.

وقد منحت المملكة السعودية جنسيتها إلى الروبوت "صوفيا" الذي تم تصميمه بطريقة تشبه الإنسان، حيث إنه قادر على إظهار مجموعة من التعابير على وجهه، ويستطيع النظر في أعين الناس وعقد محادثات طبيعية معهم.

وتشارك صوفيا في عدة مبادرات ولقاءات، كما أنها أصبحت شخصية مطلوبة بشكل كبير لإجراء مقابلات صحفية.

وانطلقت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات، في الرياض، أمس الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2017 وتستمر فعالياتها على مدار 3 أيام.

وسيشارك في المبادرة أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة في عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، لمناقشة الفرص والتحديات التي ستشكل وجه الاقتصاد العالمي والبيئة الاستثمارية على مدى العقود المقبلة.

وستناقش القمة قضايا حيوية منها تحديد الصناعات التي ستشهد تحولات جذرية عن طريق الذكاء الصناعي، وكيف يمكن للمجتمعات أن تشهد انتقالاً للقوى العاملة لديها، لاسيما أن هذا النوع من الروبوتات قد يفتح الباب واسعاً أمام الشركات للاستغناء عن البشر.