هذا هو موعد الجمهور مع Stranger Things.. فما المتوقع تقديمه في الموسم الثاني؟

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

عندما انطلق الموسم الأول من مسلسل الخيال العلمي Stranger Things العام الماضي، لم يكن متوقعاً له هذا النجاح الهائل، فالعمل قد اجتذب عدداً كبيراً من المشاهدين حول العالم، الذين هم على موعد مع الموسم الثاني، أحد أهم الأعمال المنتظرة هذا العام، والمقرر بث كامل حلقاته على شبكة Netflix، يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول.


ماذا سيقدم الموسم الثاني؟


سيحتوي الموسم الثاني على 9 حلقات، وليس 8 كالموسم السابق، وستبدأ أحداثه بعد عام من الأول، حيث ستبدأ جويس في مواعدة بوب زميلها السابق في الدراسة، بينما يحاول المحقق جيم هوبر إخفاء أحداث الموسم الأول، خاصة مع وجود مشكلات أكبر هذا الموسم.

وعن الاختلاف بين الموسمين، قال فين ولفهارد، الذي يجسد شخصية مايك، إن الموسم الثاني سيشهد بعض القفزات في أحداثه، فالموسم الأول يشبه شرب الكوكاكولا، أما الموسم الثاني فقد انتقلوا إلى الـRed Bull.


مفاجآت عديدة يشهدها الموسم الثاني


صرح فين ولفهارد أن الموسم الثاني سيعتمد على المفاجأت بشكل أكبر، وهو ما زاد التحدي على الأطفال، مضيفاً أن الجمهور عليه توقع العديد من الأشياء ومنها تغير شخصية صديقهم ويل بايرز، الذي لا يعلم أحد من حوله ماذا يحدث له، وقد تبين ذلك من الإعلان الدعائي للموسم الثاني، فقد ظهر وكأنه لم يتخط ما حدث له في الموسم الأول.

بجانب الأحداث السريعة التي سيشهدها الموسم الثاني، ستكون الشخصيات أكثر عمقاً وتطوراً، فالمشاهد سيعلم أكثر عن حياة كل شخصية على حدة، وكيف تتعامل مع ما يحدث من حولها بطريقتها الخاصة، رغم ما يصيبهم من رعب ووحدة.

فقد أعلن القائمون على المسلسل أن الموسم الثاني سيكون أكثر رعباً وقتامة، فقد صرَّح ولفهارد بأن الجمهور سيعجب بالموسم الثاني أكثر من الأول، وهو ما قاله منتجا المسلسل الأخوان دافر، مشيرين أنه سيكون أكثر غرابة.

وأشار روس دافر أن الموسم الثاني ستكون قصته قائمة بذاتها، كما في الموسم الأول، وسينتهي أيضاً بأسئلة دون إجابات، فالفكرة هي خلق التوتر طوال حلقات المسلسل، وجعل الأبطال يحلونها بالنهاية.

وقد أعلنت Netflix عن أسماء الحلقات السبع الأولى من المسلسل، وهي MadMax وTrick or Treat FreakوThe Pollywog وwill the wise وDig Dug وThe Spy.


الموسم الثاني أقرب إلى فيلم سينمائي




s

كان الأخوان دافر قد أعلنا من قبل أنها يعرفان الخيط الذي سيتبعانه في الموسم الثاني، خاصة أن الموسم الأول كان على غرار أفلام مثل E.T. وAlien وThe Goonies، ومن المتوقع للموسم الجديد أن يكون شبيهاً بكل من Aliens وTerminator 2، فالمخرج جيمس كاميرون هو ملهمهما الأول في المسلسل، فقد جعلهما يشعران بأنهما يقدمان شيئاً مختلفاً، دون فقدان ما أحباه في النسخ الأصلية من أفلامه.


آراء النقاد حول الموسم الثاني


رأت الناقدة كيلي لاولير من USA Today أن الموسم الثاني أكثر حميمية وإثارة من الموسم الماضي، مضيفة أنه يتميز بتركيز أكثر قوة على الشخصيات التي أصبح لها تأثير، خاصة لوكاس وداستن وستيف.

وأشارت أن ما قد يعيب الموسم طول حلقاته نسبياً، وهو ما يقلل حدة التوتر المبنية عليه الأحداث.

أما دانيال فينبيرج من The Hollywood Reporter فيرى أن الموسم الثاني مُرض بشكل كبير، وتجنب العديد من المشكلات المتوقعة.


تدور أحداث Stranger Things في مدينة صغيرة، حيث يعرف الجميع بعضهم، وتبدأ سلسلة غامضة من حوادث اختفاء الأطفال، فتبث القهر والرعب داخل مجتمع المدينة السلمي، وفي ظل هذا يتلاقى ظلام الوكالات الحكومية الفاسدة مع قوى خارقة حاقدة ليعما المدينة، بينما يحاول عدد قليل من السكان المحليين إدراك أن هناك أكثر مما تراه عيونهم، يتسبب في كل هذه الأحداث الغامضة، وقد فاز المسلسل بالجائزة الكبرى في حفل توزيع جوائز SAG لعام 2017.