لقد دفنا أرطغرل: الجملة الأولى في الموسم الرابع من المسلسل.. ما مصير والد عثمان؟

تم النشر: تم التحديث:
DEFAULT
YouTube

بعد توقف استمر أكثر من أربعة أشهر، سيكون عشّاق المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل" Dirilis Ertuğrul على موعد مع عرض أولى حلقاته الأربعاء 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 عند الساعة 8 مساءً بتوقيت اسطنبول حسبما أعلنت قناة TRT1 المنتجة للعمل.

ويبدأ الموسم الرابع بالحلقة 92 من حيث انتهت الحلقة الأخيرة من الموسم الثالث، حيثُ لايزال الغموض يكتنف مصير أرطغرل بن سليمان شاه، بعد تلقيه ضربةً مميتة من مجهولين، ستكشف عنهم المشاهد الأولى من حلقة الموسم الجديد.





وعرضت القناة التركية الأولى قبل أيام، برومو الحلقة الاولى من المسلسل. حيث أظهرت المشاهد الأولية حزن حليمة - زوجة أرطغرل - على زوجها، وسعادة الوزير سعد الدين بوفاته، كما يظهر دوندار شقيق أرطغرل وهو يطالب بأن تكون السيادة له بعد وفاة أخيه!

وأكد إبراهيم إران، المدير العام لهيئة الإذاعة والتليفزيون التركية TRT في تصريحات لوكالة الأناضول أن بداية الموسم الجديد من "قيامة أرطغرل" ستكون بحلقة كالقنبلة، "الجميع ينتظر عرض المسلسل، من السياسيين وحتى رجال الأعمال الجميع يسألنا متى يبدأ المسلسل".



ويشهد الموسم الجديد انضمام عدد من نجوم الدراما التركية إلى العمل، حيث انضم كل الممثل التركي محمد أونال والممثلة أصليهان غونير إلى طاقم العمل، بينما انفصلت الممثلة "ايزك اسما" Ezig Esma المعرفة بدور زوجة "دوغان" عن طاقم المسلسل.

وتقوم مواقع عربية متخصصة بالمسلسلات التركية بترجمة حلقات "قيامة أرطغرل" فور نزولها، كما يناقش كثيرون على مواقع التواصل الحلقات وتوقعات الأحداث أولاً بأول وكواليس التصوير.



وحظي العمل بجماهيرية واسعة في العالم العربي، سيما في دول الخليج، حيث أقام كويتيون مجلس عزاء لأحد أبطال المسلسل بعد مشهدٍ يوحي بمقتله، الأمر الذي اضطر الفنان للخروج ببث مباشرٍ لطمأنتهم عن حياته وشكرهم على هذه اللفتة!

ويروي المسلسل قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، كقائد قبيلة تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف. المسلسل بدأ إنتاجه في مايو/أيار 2014 على جزئين بمجمل 61 حلقة، ثم جزء ثالث انتهى بالحلقة 91.