إيقاف طالبة مريضة عن الدراسة لأنها لم تقف احتراماً للوزير! المسؤول المغربي يؤكد أن لا علاقة له بالقرار

تم النشر: تم التحديث:
MOROCCAN STUDENTS
RABAT, MOROCCO - OCTOBER 31: Students in the television studio at the Institute of Information and Communication Science (ISIC) in Rabat, Morocco pictured on October 31, 2011. (Photo by Thomas Koehler/Photothek via Getty Images) | Thomas Koehler via Getty Images

أوقف المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالمغرب، طالبة في السنة الأولى، لمدة 3 أيام، بسبب رفضها الوقوف لوزير الاتصال والثقافة، محمد الأعرج، أثناء زيارته للمعهد.

وقال أحد الطلاب، بحسب موقع "فبراير.كوم" المغربي، إن الطالبة لم تقف مثل ما فعل زملاؤها عندما دخل الوزير إلى الصف، ما جعله يخاطبها قائلاً "ألا تحترمين الوزير"، لترد الطالبة "ليس كذلك لكني لم أستطع الوقوف بسبب مرضي"، فطلب الوزير اسمها من أحد المسؤولين بالمعهد.

وأوضح نفس الموقع، بحسب مصدر من الوزارة، أن المعهد نفذ القرار دون طلب من الوزير، وأنه لا علاقة لهذا الأخير بالعقوبة التي طبقت في حق الطالبة، مشيراً أن وزارة الاتصال علمت فيما بعد بتوقيف الطالبة بسبب شجار وقع بينها وبين أستاذتها.

ومن جهته صرح وزير الثقافة، محمد الأعرج، لموقع "كشك" المغربي أن لا علاقة له بالموضوع، وأن إدارة المعهد هي من تملك صلاحية توقيف الطلبة.

وتراجع المعهد عن توقيف الطالبة، بعد أن أرسلت رسالة تعتذر فيها، ورافقتها بشهادة طبية تثبت أنها تعاني من مشاكل صحية. وجاء في رسالة أرسلتها إدارة المعهد إلى الطالبة أن "بعد الاطلاع على الشهادات الطبية التي أدليت بها والمؤرخة في سنة 2012 و 2016 و2017 والتي تفيد أنك تعانين من مشاكل صحية وبعد الاطلاع على شهادة وفاة أحد أقاربك، وأخذاً بعين الاعتبار رسالة الاعتذار التي أدليت بها لإدارة المعهد قررنا إلغاء العقوبة التأديبية القاضية بتوقيفك لمدة ثلاثة أيام لذا يتعين عليك متابعة حصصك الدراسية ابتداء من يومه الإثنين 23 أكتوبر 2017".