بشرتها دافئةٌ مثل البشر وعمرها عام ونصف.. صوفيا تلتقي السعوديين لأول مرة وتعد "سنكون أصدقاءكم"

تم النشر: تم التحديث:
ARRWBWT
سوشال ميديا

ضمن فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار الذي انطلق الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول ستقابل الروبوت صوفيا السعوديين لأول مرة وجهاً لوجه، لتقدّم لهم محاضرة فيها لمحة عن مستقبل الاستثمار في المملكة.

وهذه الروبوت التي صممتها شركة هانسون روبوتيكس، والتي تبلغ من العمر عاماً ونصف، تكاد لا تختلف عن البشر؛ بشرتها دافئة مثلنا تماماً، ولديها قدرة على التحكم بصوتها والتعبير عن مشاعرها خلال استماعها لحديث الشخص أمامها، حتى أنها استوحت شكلها من الممثلة الأميركية أودري هيبورن.

awdry

ولفتت صوفيا الأنظار في إجابتها خلال أول مؤتمر صحفي لها هذا العام حين قالت "لن نحل محل البشر، لكننا سنكون أصدقاءكم ونساعدكم".

وقد استوحى مصمم صوفيا شكلها من الممثلة الأميركية أودري هيبورن والتي تجسّد بذلك الجمال الكلاسيكي، الأنف الصغيرة والجلد الناعم وابتسامة مثيرة للاهتمام، وعينان عميقتان يتغير لونهما بحسب الإضاءة.

وهي باختصار بحسب مصممها الدكتور ديفيد هانسون "أنيقة وبسيطة المظهر"، إضافة إلى ذلك فهي تتمتع بالذكاء الصناعي والإبداع والتعاطف والرحمة وكل ذلك "لحل المشاكل العالمية المعقدة جداً للبشر" على حدّ قوله.

وقد أبدت صوفيا قدراتها في مجال الأعمال التجارية والخدمات المصرفية والتأمين وتصنيع السيارات وتطوير العقارات، حتى أنها ظهرت كعضو في فريق الشركة بعدد من المناسبات تحدّثت فيها عن دور الروبوتات والذكاء الاصطناعي وأهميته في حياة الناس.

وستحل هذا الروبوت متحدثاً رئيسياً في فعاليات "Future Investment Initiative "، إذ أعلن صندوق الاستثمارات العامة صراحةً أن مستقبل التكنولوجيا والروبوتات والذكاء الاصطناعي ستشكل فحوى جلسات "مبادرة مستقبل الاستثمار" التي بدأت اليوم في الرياض وتستمر حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول.