ألقى 450 محاضرة لكن الطلاب كانوا مشغولين بأشياء محرجة.. القصة التي اشتهرت بين أستاذ جامعي وطالبة عربية في جامعة ميشيغان الأمريكية

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

عرض أستاذ جامعي على طلابه علناً قائمةً كاملةً تحوي تاريخ تصفحهم على الإنترنت خلال الفصل الدراسي. وتحت عنوان "أشياء لاحظتها على الطلاب أثناء 222 محاضرة عن الأرض، و232 محاضرة عن البيئة". استخدم الأستاذ الساخط على فعل طلابه عرض "powerpoint"، لإثبات أنهم لم يعيروه الانتباه اللازم أثناء محاضرات "الأرض" البالغ عددها 222.

ونشرت تهاني الصباحي، الطالبة في السنة الجامعية الأخيرة بجامعة ميشيغان، ويبدو من اسمها أنها من أصول عربية، الصورة التي عرضها الأستاذ على الشبكات الاجتماعية.

وانتشر هذا المنشور على نطاق واسع، وفق ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وكشفت هذه القائمة أكثر الوسائل الشائعة بين الطلاب في استهلاك الوقت، كتصفح بعض المواقع الإلكترونية، مثل فيسبوك وأمازون، وصولاً إلى عادات تصفح أكثر غرابة "كتصفح صور شرائح الخبز"، و"ووضع صور الرئيس ترامب على دمى الأطفال باستخدام الفوتوشوب".

كما احتوت بنود التصفح الغريبة الأخرى "شراء كنزات طويلة الرقبة بقيمة 240 دولاراً"، فضلاً عن البحث عن المواد الإباحية.

ووُضع أمام بعض البنود في هذه القائمة علامة X، وقد بيَّن الأستاذ سبب وضعها، وقال: "تعني أنني رأيت ذلك يحدث كثيراً من قبل العديد من الطلاب كل يوم".

وكان من بين أكثر المواقع تصفحاً، موقع أمازون، وموقع ريديت، وفيسبوك، وتمبلر، بالإضافة إلى ملء طلبات التوظيف، وتصفح المواقع الإخبارية، ومواقع التسوق.

ورأى كثير من الطلاب جانباً مُضحكاً في ذلك، بينما تساءل آخرون عن مدى اعتبار الاطلاع على عادات تصفح الطلاب للإنترنت، انتهاكاً للخصوصية.

وقالت الصباحي لمنصة النشر الجامعية "Fresh U"، إن "معظم الطلاب وجدوا هذه القائمة أمراً فكاهياً، وأعتقد جازمةً أن البعض الآخر قد تعرَّض للإحراج، ولكن بشكل عام، اعتبرنا جميعاً الأمر مضحكاً".