عرفناها بصوتها في "كابتين ماجد" و"ريمي" وغيرها من أفلام الكارتون.. سورية مرشحة لجائزة غرامي العالمية بعد أديل

تم النشر: تم التحديث:
RZQ
سوشال ميديا

بعد أن حصلت المغنية البريطانية أديل على جائزة الغرامي، تترشح لهذا العام مغنية سورية عرفها الكثيرون بصوتها وأدائها لأغاني أفلام الكرتون مثل ريمي، وكابتن ماجد.

فقد نشرت المغنية السورية رشا رزق، عبر صفحتها على فيسبوك خبراً تؤكد فيه ترشحها لجائزة غرامي 2018، ضمن فئتين، وهما أفضل فنان جديد، وأفضل ألبوم موسيقي عالمي.

وقد أطلقت اسم "ملاك" على الألبوم الذي تنافس فيه على هذه الجائزة العالمية، التي حصلت عليها لعام 2017 كل من المغنية أديل والمغنية بيونسيه.

ويتضمن هذا الألبوم أغنيات تعكس الواقع السوري. الملاك في ألبومها بحسب تصريحات سابقة لها هو كل الأطفال الشهداء، الذين ماتوا ضحية للحرب، وضحية للظروف الصعبة التي يعانيها السوريون.

وإلى جانب مسيرة رزق الفنية مع فرق موسيقية مختلفة عربية وعالمية، لا يمكن أن ينسى أي شخص من جيل الثمانينات وحتى التسعينات كلمات الأغاني التي أدتها رزق حينها، فقد غنَّت شارات معظم أفلام كرتون الطفولة، مثل ريمي، والكابتن ماجد، وأنستازيا، والبوكيمون.

وقد غادرت رزق وعائلتها دمشق بعد اندلاع الحرب إلى فرنسا، فهي معروفة بمواقفها المؤيدة للثورة، والمناهضة لنظام بلادها، وهذا محتوى رسائل أغانيها التي تحاول إيصالها عبر حفلاتها المختلفة التي أحيتها.

وسيقام الحفل المقبل لجوائز غرامي في نيويورك، شهر يناير/كانون الثاني من العام القادم.