رونالدو يتفوق على ميسي ونيمار ويفوز بأفضل لاعب في العالم

تم النشر: تم التحديث:
FIFA
Real Madrid's French coach Zinedine Zidane (R) stands with his trophy for winning The Best FIFA Men's Coach of 2017 Award alongside Real Madrid and Portugal forward Cristiano Ronaldo, with his trophy for winning The Best FIFA Men's Player of 2017 Award during The Best FIFA Football Awards ceremony, on October 23, 2017 in London. / AFP PHOTO / Ben STANSALL (Photo credit should read BEN STANSALL/AFP/Getty Images) | BEN STANSALL via Getty Images

توّج البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2016-2017، في الوقت الذي فازت فيه الهولندية ليكي مارتينس بجائزة أفضل لاعبة.

جاء ذلك خلال احتفال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي أقيم اليوم الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

وجاء تتويج رونالدو بالجائزة بعد نجاحه في قيادة فريقه ريال مدريد للتتويج بالعديد من الألقاب الموسم الماضي هي دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني (الليغا) وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.

وتفوق رونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في برشلونة الإسباني، والبرازيلي نيمار دا سيلفا المحترف في باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي كلمته أمام الحضور بالاحتفالية، قال رونالدو "أود أن أتوجه بالشكر لكل زملائي بالريال، فقد كان موسمًا رائعًا بالنسبة لنا، كما أشكر عائلتي التي حرصت على مؤازرتي".

وأضاف "ربما أعود للوقوف مجددًا، وأفوز بتلك الجائزة في السنوات القادمة".

وفيما يتعلق بجائزة أفضل لاعبة، فقد تفوقت الهولندية ليكي مارتينس على الأمريكية كارلي لويد، والفنزويلية دينا كاستيانوس.

واعتذرت لييكي مارتينس عن الحضور لارتباطها بمباراة مع منتخب بلادها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم للسيدات قائلة "أشكر جميع من حرص على مؤازرتي، إنها فعلًا لحظة صعبة".