"بيتزاهت" تُشعل غضب سعوديين على تويتر بإعلان اعتبروه مسيئاً.. الشركة تعتذر وتحذف تغريدتها

تم النشر: تم التحديث:
PIZZA HUT
Bloomberg via Getty Images

أغضبت شركة "بيتزاهت" السعوديين، بنشرها إعلاناً اعتبروه مسيئاً، ليجبروا الشركة على سحب الإعلان وتقديم اعتذار، في حين انتشرت دعوات كبيرة لمقاطعة سلسلة مطاعم البيتزا الشهيرة.

ونشرت الشركة، الأحد 22 أكتوبر/تشرين الأول 2017، تغريدة على حسابها في موقع "تويتر" لإعلان جديد عن منتجاتها من البيتزا، لكنها كتبت الإعلان بطريقة قال سعوديون إنها تسخر من المصابين بـ"التأتأة".

واستخدمت الشركة هاشتاغ #اليوم_العالمي_للتأتأة، وبعدها عبارات مكتوبة بأحرف مكررة تبدو وكأن شخصاً مصاباً بـ"التأتأة" يرددها.

1

وأعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية أنها سوف تستدعي الشركة "وتتخذ الإجراءات النظامية اللازمة" بحقها.

واضطرت الشركة إلى حذف الإعلان جراء الانتقادات الشديدة التي تعرضت لها، وأعلنت في صفحتها على "تويتر" اعتذارها عن التغريدة، التي وصفتها بـ"غير المسؤولة"، مشيرةً أنها اتخذت الإجراء اللازم في حق المخطئ.

ونشرت الشركة تغريدة أخرى، قالت فيها إنها ستتواصل مع الجمعيات الخاصة للمصابين بـ"التأتأة" لرعايتهم ودعمهم.

و"التأتأة" هو اضطراب كلامي يصيب بعض الأشخاص، ويؤدي إلى تعطيل تدفق الكلام بواسطة التكرارات اللاإرادية، أو إطالة في الأصوات أو في المقاطع الصوتية، أو في الكلمات أو في العبارات، وأيضاً التوقفات الصامتة غير الإرادية، كما يؤدي إلى إصابة الشخص بعدم القدرة على إنتاج الصوت.

وأطلق سعوديون على موقع "تويتر" حملة لمقاطعة "بيتزاهت"، وتصدر هاشتاغ #أنا_أقاطع_بيتزا_هت قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في المملكة، وأعرب مستخدمو الهاشتاغ عن رفضهم للتصرف الذي وصفوه بالمسيء، وقالوا إنهم لن يشتروا منتجاتها.