ماذا سيقدم جوني ديب في Murder on the Orient Express وهل سيختلف عن النسخ السابقة؟

تم النشر: تم التحديث:
MURDER FILM
هاف بوست

طرحت شركة 20th Century Fox، الإعلانات الدعائية الرسمية لفيلم الجريمة والإثارة Murder On The Orient Express، المنتظر طرحه بدور العرض السينمائية في 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يشارك في بطولة الفيلم عددٌ من نجوم هوليوود، من بينهم جوني ديب، وميشيل فايفر، وبينيلوبي كروز، وكينيث براناه، وجوش جاد، ووليام دافو، وجودي دينش، ومايكل بين.


الاقتباس الرابع لرواية أجاثا كريستي






الفيلم مقتبس عن رواية أجاثا كريستي الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، وصدرت عام 1934، وتدور أحداثها حول قيام المحقق الشهير هيركيول بوارو بالتحقيق في جريمة قتل، راح ضحيتها رجل أميركي ثري، كان يسافر على متن قطار الشرق السريع، الذي يعد أسرع قطارات العالم قاطبة، ويضع 13 راكباً على قائمة الاشتباه، ولا يسمح لهم بمغادرة القطار إلا بعد الكشف عن القاتل الحقيقي، ويقدم جوني ديب شخصية رجل المافيا راتشيت.

الفيلم من كتابة مايكل غرين، ومن إخراج كينيث برانا، الذي يقدم في الفيلم أيضاً دور المحقق هيركيول بوارو، وقد أشار برانا أن الرواية التي كتبتها أجاثا كريستي تتمتع بالغموض، والتشويق، والإقناع أيضاً، "يشرفني أن تتاح لي فرصة العمل مع مجموعة رائعة من النجوم الذين بإمكانهم إعادة هذه القصة المثيرة إلى الحياة مرة أخرى".

وكان عدد من النجوم قد اعتذروا عن أدوارهم في الفيلم، ومنهم أنجلينا جولي، وتم تصوير أحداث الفيلم في لندن.


الاقتباس الأول 6 ترشيحات وفوز بالأوسكار


حصل الفيلم الأصلي Murder on the Orient Express، الذي صدر عام 1974 على 6 ترشيحات لجوائز أوسكار، وفازت الممثلة أنغريد بيرغمان بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها بالفيلم.

تدور أحداث الفيلم في عام 1935، عندما يتوقف القطار السريع بسبب الثلوج بالقرب من يوغوسلافيا، فيتم استدعاء المحقق بوارو الذي علقت سيارته في الثلوج الليلة السابقة، وذلك من أجل التحقيق في جريمة قتل غامضة قد حدثت في القطار، من قبل السيد بوك، أحد معارف المفتش بوارو ومدير شركة القطارات السريعة، من أجل أن يتجنَّب التعامل مع الشرطة اليوغوسلافية.

الفيلم من بطولة لورين باكال، وشون كونري، ومن كتابة بول دين، وإخراج سيدني لوميت. وقد حاز إعجاباً نقدياً وجماهيرياً كبيراً.

اعتمد كلا الفيلمين على وجود أسماء نجوم كبار، لتحقيق النجاح المطلوب، وهو ما حدث مع نسخة عام 1974، فقد شهدت إقبالاً كبيراً، ورغم تحقيق الإعلان الدعائي لنسخة 2017 لنسبة مشاهدات قليلة فإن وجود نجوم كجوني ديب وبينولوبي كروز قد يكون عاملاً كبيراً في تحقيق الفيلم لإيرادات في شبّاك التذاكر.


هل اختلف الفيلم التلفزيوني عن الرواية؟


النجاح الكبير الذي حقَّقه الفيلم عام 1974 دفع المنتجين إلى إعادة إحيائه مرة أخرى، بإنتاج فيلم تلفزيوني عام 2001، من بطولة ألفريد مولينا بدور هيركيول بوارو، وميريديث باكستر بدور السيدة كارولين هوبارد، وليزلي كارون بدور سرا ألفارادو.

الاقتباس الثاني للفيلم لم يحقق الشعبية الواسعة التي حققها الأول، رغم تناوله لنفس خطوط القصة دون أي تغيير، وقد يرجع السبب إلى عدم الاستعانة بنجوم كبار.

ظهرت أيضاً قصة الفيلم في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني البريطاني Agatha Christie's Poirot، الذي تم بثه من 8 يناير/كانون الثاني 1989 إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2013.

يتناول المسلسل روايات الكاتبة أجاثا كريستي التي ظهر فيها هيركيول بوارو، وقد بثت حلقة Murder on the Orient Express عام 2010.

وقد حقق المسلسل شهرة ونجاحاً كبيرين طوال سنوات عرضه.


  • Willy Wonka & the Chocolate Factory
    ويلي وانكا رجل منعزل عن العالم، لا يفكر إلا بإدارة مصنع شوكولاتة شهير يملكه، يعلن عن مسابقة جائزتها زيارة مصنعه والتعرف على أسرار تميز نوع الشوكولاتة التي يقدمه. وواحد من الفائزين سيحصل على حاجته من الشوكولاتة مدى الحياة، وبالفعل يفوز خمس أطفال بالجائزة ويزورون مصنعه لتقع بعض الحوادث.
  • Edward Scissorhands
    قصة خيالية عن رجل لا أيدي له، بل زوج من المقصات، يقع في حب فتاة جميلة.
  • Don Juan
    في هذا الفيلم يقبل طبيب نفسي على وشك التقاعد أن يعالج شابًا يعتقد بأنه أشهر شخصية جذّابة للنساء "دون خوان"، وأثناء العلاج يتأثر الطبيب بحكايات المريض المليئة بالرومانسية، فتتغير حياته ويقع في حب زوجته من جديد.
  • Fear and Loathing in Las Vegas
    رحلة يقوم بها رجلان ليصلا إلى أمريكا ويحققا الحلم الأمريكي بالثراء، ومن أجل هذا الحلم تورطا في تجارة المخدرات والكحول. قام ديب بدور راؤول ديوك
  • Once Upon a Time in Mexico
    قام بأداء دور شيلدون ساندز في الفيلم، حيث يتورط قاتل مأجور في جريمة احتيال دولية من ضمن المتورطين فيها عميل من المخابرات الأمريكية وجنرال مكسيكي فاسد. قام ديب بدور شيلدون ساندز.
  • Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street
    قصة شاب يدعى بنجامين باركر معروف باسم سويني تود، حيث يفتتح صالون نسائي في لندن كغطاء لنشاط مشبوه، بالاشتراك مع شريكته وصاحبة العقار السيدة لوفيت. والقصة مأخوذة عن عمل مسرحي استعراضي ناجح عرض في برودواي في نيويورك.
  • Pirates of the Caribbean
    من أشهر الأدوار التي قام بها ديب، دوره كقرصان غريب الأطوار، يلجأ إليه شابٌ لينقذ حبيبته وهي ابنة حاكم الولاية التي يعيش فيها، من براثن قرصان كان في الماضي حليفًا للكابتن جاك سبارو.
  • Dark Shadows
    قام جوني ديب في هذا الفيلم بأداء شخصية مصاص دماء يدعى بامبا كولينز، يحصل على حريته فيعود إلى قلعة كبيرة بعيدة يعيش فيها أسلافه، حيث يجد أقاربه في خطر ويحتاجون حمايته.
  • The Lone Ranger
    لعب دور تونتو المحارب من إحدى قبائل الهنود الحمر السكان الأصليين للولايات المتحدة، وهي شخصية تحول محارب إلى رمز للمطالبة بالعدالة وتحقيقها. لعب دور تونتو