بالفيديو.. أولى اللقطات لمحيط المكان الذي وقعت به حادثة الواحات وُقتل فيها العشرات من الشرطة المصرية

تم النشر: تم التحديث:
1
1

بث التلفزيون المصري، اليوم السبت 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، مقطع فيديو يظهر أولى لقطات مصورة لمحيط موقع حادثة الواحات التي قُتل فيها العشرات من الشرطة المصرية.

ونقلت قناة "ON LIVE" مقطع الفيديو عن القناة المصرية، وظهرت فيه سيارات إسعاف تتوجه إلى مكان الحادث، وتواجد لقوات الأمن، بحسب ما ذكره موقع صحيفة "المصري اليوم".

وقالت ثلاثة مصادر أمنية، اليوم السبت لوكالة رويترز، إن 52 على الأقل من ضباط ومجندي الشرطة المصرية لقوا مصرعهم وأصيب ستة آخرون في اشتباك بالأسلحة النارية دار أمس خلال مداهمة مخبأ للمتشددين بصحراء الواحات في محافظة الجيزة.

وكانت مصادر قد قالت في وقت متأخر الليلة الماضية إن 30 على الأقل من رجال الشرطة قتلوا في الاشتباك الذي وقع على بعد نحو 135 كيلومتراً من القاهرة.

وتواجه مصر تحدياً أمنياً تمثله جماعتان إسلاميتان متشددتان إحداهما موالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وتنشط في محافظة شمال سيناء، وقد كثفت هجماتها على الجيش والشرطة منذ منتصف 2013 مما أدى إلى مقتل مئات من قوات الأمن. وتسمي الجماعة الأخرى نفسها حركة سواعد مصر (حسم).

وفي حين لم تكشف الجهات الأمنية المصرية عن التفاصيل الكاملة للواقعة، لا يزال السؤال الغامض حتى الآن من يقف وراء هذا الهجوم، الذي لم تتبناه أية جهة حتى عصر اليوم السبت.