ظهر برفقة أحمد عز في فيلم "الخلية".. نقيبٌ قُتل بهجوم الواحات عرفه المصريون من شاشة السينما (صور)

تم النشر: تم التحديث:
1
1

وقعت حادثة الواحات في منطقة الصحراء الغربية التي قُتل فيها العشرات من أفراد الشرطة الشارع المصري، بعد مواجهات اندلعت بينهم وبين مسلحين الجمعة 20 أكتوبر/تشرين الأول 2017، وأسفرت حتى صباح اليوم السبت عن مقتل 53 عنصراً من الشرطة، بحسب "بي بي سي".

وعلى الرغم من عدم صدور بيانات رسمية عن ذكر الأعداد الحقيقية لقتلى الشرطة، إلا أن وسائل إعلام مصرية ذكرت أعداداً، وأسماء بعض منهم، ومن بينهم النقيب عمرو صلاح، الذي نعاه مصريون على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر في مشاهد بفيلم "الخلية" الذي لعب الممثل المصري أحمد عز دور البطولة فيه.

وكان المؤلف صلاح الجهيني كتب منشوراً في صفحته على "فيسبوك"، قال فيه: "الشهيد النقيب عمرو صلاح، تشرفنا إننا عرفناك وإنك شاركت معانا في فيلم الخلية، في الجنة إن شاء الله".

وبحسب موقع "المصري اليوم" فإن صلاح شارك في الفيلم في عدة مشاهد، على رأسها المشهد الذي دار في غرفة تبديل ملابس الضباط بعد التدريب، وظهر فيه عز يجري حواراً ضاحكاً مع زملائه، وكان صلاح أحدهم.

كما ظهر صلاح في مشاهد أخرى منها التعامل مع "الخلية"، والهجوم على الإرهابيين، والتدريب على حمل الأسلحة والتعامل الأمني.

1

وتدور قصة فيلم "الخلية" عن محاربة الداخلية وقطاع الأمن الوطني لخلية إرهابية تستطيع الإيقاع بها في النهاية.

وقال مخرج الفيلم، طارق العريان، إن صلاح "كان مكلفاً من قبل وزارة الداخلية بتدريب أبطال العمل، على رأسهم أحمد عز، بكيفية ارتداء ملابس الداخلية، وطريقة التعامل مع المسدس، وشرح كيفية التعامل مع العناصر الإرهابية، وطرق الهجوم والدفاع عن النفس."

ونقل موقع "بوابة فيتو" عن الممثل المصري عز قوله بعد معرفته بوفاة صلاح: "قلبي واجعني على عمرو كان طيب وابن حلال الله يرحمه ويرحم كل زملائه".